خبر عاجل
حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مع استمرار الانقطاع… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: ننتظر تأمين 50 ألف ليتر من المازوت لتشغيل محطات التحلية

خاص الحسكة – عطية العطية

توقفت جميع محطات تحلية المياه وسط مدينة الحسكة عن العمل بسبب فقدان مادة المازوت، في ظل استمرار انقطاع المياه عن مليون مدني في مدينة الحسكة وريفها وبلدة تل تمر وقراها لليوم 47 على التوالي.

وقال مراسل «غلوبال» في محافظة الحسكة بأنه خلال جولة على جميع محطات تحلية المياه والبالغة بحدود الــ 16 محطة تبين توقفها جميعاً عن العمل، اليوم الأحد، ولليوم الثاني على التوالي ضمن أحياء وسط مدينة الحسكة لعدم وجود المازوت لتشغيل المحركات في ظل استمرار انقطاع مياه الشرب عن مليون مدني بمدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفهما لليوم 47 على التوالي.

ويعود انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها وبلدة تل تمر وقراها إلى توقف العمل في محطة مشروع آبار علوك بريف رأس العين المحتلة بسبب الاعتداءات التركية التي استهدفت البنى التحتية، ومحطات تحويل الكهرباء خصوصاً خلال الفترة الماضية.

بدوره مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة الحسكة المهندس محمد عثمان بين في تصريح لـ«غلوبال»بأنهم يعانون من نقص حاد بمادة المازوت المكررة محلياً نتيجة انتهاء العام المالي وفروق الأسعار في الأسواق المحلية، والتي زادت للضعف خلال الأيام الماضية.

وتابع المهندس عثمان: أنهم بانتظار عدد من المنظمات الدولية ومنها “اليونسيف” لتزويدهم بمادة المازوت التي وعدوا بتأمينها، مطالباً بالإسراع بتسليمهم كمية الــ 50 ألف ليتر من المازوت التي تم تخصيصها لهم منذ فترة خلال الأيام القادمة، ليتمكنوا من تشغيل المحطات بشكل مستدام.

 وأوضح مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة بأنه تم تأمين كمية من المازوت وتشغيل 7 محطات اليوم الاثنين على أن يتم تشغيل 7 المحطات الأخرى غداً الثلاثاء ، ولكن بشكل إسعافي فقط.

وكانت ورش شركة الكهرباء تمكنت من إعادة التيار الكهربائي لمدينة الدرباسية ومحطة تحويل كهربائها المغذية لمشروع محطة مياه علوك بعد الاعتداءات التركية من خلال إيصالها بكهرباء القامشلي مباشرة منذ شهر تقريباً.

حيث أكد مصدر في مؤسسة مياه بريف الحسكة لـ«غلوبال» بأنهم بانتظار تزويد محطة علوك بالكهرباء من محطة كهرباء الدرباسية الواقعة تحت سيطرة “قسد” منذ عدة أسابيع لكي تقوم ورشنا بالدخول إلى المحطة وإعادة تشغيلها، وهو الشيء الذي لم يحدث حتى هذا اليوم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *