خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ازدياد حالات توقف رحلات السفر على الطرقات… مدير مركز البولمان بدير الزورلـ«غلوبال»: الأعطال سببها طول مسافة السفر وسوء الطرقات وقِدم الحافلات 

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

ازدادت في الآونة الأخيرة حالات توقف الرحلات جراء الأعطال التي تتعرض لها  حافلات البولمان العاملة على خطوط السفر بين دير الزور وباقي المحافظات، الأمر الذي يشكل خطراً على سلامة المسافرين على اعتبار أن الجزء الأكبر من الطريق يقع في مناطق غير مأهولة، مايتطلب الانتظار لساعات طويلة لتأمين وصول الركاب إلى مقصدهم.

عدد من المواطنين أكدوا خلال حديثهم
لـ«غلوبال» أن الأمر بات مقلقاً للغاية نظراً  لكثره تكراره في الفترة الماضية، حيث أشار محمد الحمود إلى أنه كان من ضمن ركاب إحدى الحافلات التي تعطلت على طريق دير الزور تدمر أثناء قدومها من دمشق، إذ طال انتظار الركاب الذين من بينهم مرضى وأطفال وكبار في السن في البادية لأكثر من 6 ساعات حتى تم تأمين باص بديل.

وطالب المواطن أيهم النوري بضرورة التأكد من سلامة كل الحافلات قبل انطلاقها من الكراج كي لا تتعرض للأعطال على طريق السفر، ولاسيما أن ساعات النهار تقلصت خلال فترة الشتاء والسفر ليلاً ليس مناسباً على الإطلاق.

بدوره مدير مركز انطلاق البولمان بدير الزور عبد الحميد الحمش وفي تصريح لـ«غلوبال» أرجع سبب كثرة الأعطال التي تتعرض لها حافلات البولمان إلى طول مسافة السفر بين دير الزور وباقي المحافظات، وسوء الطرقات وقِدم بعض الحافلات، إضافة إلى أن غالبية مسافة الطريق تقع في مناطق غير مأهولة ولا تتوافر فيها ورشات صيانة، الأمر الذي  يستدعي وقتاً طويلاً لاستقدام ميكانيكي لإصلاح أي عطل يعجز السائق ومرافقوه عن إصلاحه.

وأشار إلى أنه توجد لجنة تضم ممثلين عن نقابة النقل البري ومديرية النقل تقوم بمراقبة الحالة الفنية وجاهزية الحافلات بصورة دورية.

وبين الحمش أن إدارة مركز البولمان تقوم بمتابعة كافة الحالات الطارئة وتتعامل بصورة فورية أثناء توقف أي رحلة على الطريق من خلال تأمين حافلة بديلة سواء من ذات الشركة صاحبة الحافلة أو من باقي الشركات، وهناك تعاون كبير من قبل كافة الشركات في هذا الجانب، حيث يتم إرسال حافلة بديلة فور إبلاغنا بتوقف الرحلة تقوم بمتابعة الرحلة وإيصال الركاب بالسرعة الممكنة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *