خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مفاضلة التعليم المفتوح مستمرة بجامعة الفرات بالحسكة… رئيس شؤون الطلاب لـ«غلوبال» : الأعداد زادت على 1600 متقدم

خاص الحسكة – عطية العطية

يستمر فرع جامعة الفرات بمحافظة الحسكة استقبال طلبات المفاضلة الخاصة بالتعليم المفتوح في كليات الحسكة ودير الزور، بالتوازي مع استقبال طلبات تسوية أوضاع الطلاب المتقدمين على المفاضلة العامة.

وأوضح رئيس شؤون الطلاب في فرع جامعة الفرات بمحافظة الحسكة أحمد العبدالله لـ«غلوبال» أن رئاسة الجامعة اتخذت كل الاستعدادات والإجراءات وتأمين كل المستلزمات اللازمة لاستقبال طلبات المتقدمين إلى كلياتها لمفاضلة التعليم المفتوح في الحسكة ودير الزور وذلك للعام الدراسي الجديد.

وذلك بالتوازي مع استقبال طلبات تسوية وضع الطلاب ممن رفضت جميع رغباتهم في المفاضلة العامة وتخلفوا عن التقدم إلى مفاضلة التسوية الأولى، والتي أعلنت الوزارة عن تمديد التسوية لغاية يوم 30 من الشهر الحالي حرصاً منها على معالجة وضع جميع الطلاب والتحاقهم بمقاعد الدراسة، بحسب العبدالله.

وأوضح رئيس شؤون الطلاب بالحسكة بأنه قد تجاوز عدد الطلاب المتقدمين إلى مفاضلة التعليم المفتوح لغاية اليوم الأربعاء أكثر من 1600 متقدم ومتقدمة ومن مختلف الشهادات والاختصاصات في مركز فرع جامعة الفرات بالحسكة ( كلية الحقوق ) وسط إقبال لافت وتزايد في أعداد المتقدمين، والذي يستمر أيضاً حتى 30 الشهر الحالي.

وفي نفس السياق، قام الدكتور ذيب دللي الابراهيم نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون العلمية بجولة تفقدية إدارية علمية لكليات فرع جامعة الفرات بالحسكة.

وقال مصدر في جامعة الفرات لـ«غلوبال»إن نائب رئيس الجامعة ناقش مع عمداء الكليات والمعاهد سلسلة من الإجراءات الخاصة بقرار مجلس الكلية أو مجلس الشؤون العلمية أو مجلس الجامعة والحيثيات المطلوبة وآليات إعداد القرار والمرفقات اللازمة قبل إعداده وإرساله إلى رئاسة الجامعة تجنباً لأي خطأ مادي.

كما شدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة اختيار المدرسين المختصين من أصحاب الكفاءة العلمية العالية، وحتى ضمن الاختصاص الواحد والدقيق وبما يخدم العملية التدريسية.

منوهاً إلى ضرورة العمل على الاستثمار الأمثل للزملاء أعضاء الهيئة التدريسية وبما يؤدي إلى تحقيق أهداف وبرامج الكليات وتخفيف النفقات المالية على الجامعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *