خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الكهرباء تغيب عن المواطنين فور بدء موسم البرد… عضو المكتب التنفيذي بمحافظة حلب لـ«غلوبال»: أزمة مؤقتة مرتبطة بأولوية التوزيع

خاص حلب – أوهانيس شهريان

لم تعد أزمة الكهرباء جديدة على أهالي حلب والتي تشهد تفاقماً من حين لآخر بزيادة في ساعات التقنين لتصل إلى 20 ساعة يومياً مقابل ساعتين تغذية.

وتتعدد أسباب أزمة الكهرباء وإن كانت بعضها معروفة، فأهالي حلب باتوا على معرفة أن زيادة ساعات التقنين على أعتاب فصل الشتاء يكون بسبب الضغط على الشبكة العامة نتيجة الاستفادة من الكهرباء لتشغيل وسائل التدفئة المنزلية.

ورداً على استفسارات الشارع الحلبي، أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حلب جفال الجفال لـ«غلوبال»أن الوضع الكهربائي الراهن في المدينة مؤقت بسبب أولويات التوزيع.

وبحسب الجفال فإن إنتاج حلب من الكهرباء يقدر بمئتي وعشرين ميغا، مضيفاً: بقرار حكومي تم تخصيص 200 ميغا من أصل 220 ميغا تنتجه المحطة الحرارية بريف حلب لمعمل إنتاج سماد الآزوتي دعماً للزراعة، وهذه الخطوة تستمر لأسبوعين آخرين من أصل شهرين مضوا.

وأرجح جفال سبب زيادة ساعات التقنين إلى خروج بعض المحطات عن الخدمة، ما أثر على عمل الشبكة العامة للكهرباء على مستوى البلاد.

ورغم الوضع المزري بالنسبة للكهرباء المنزلية بيّن جفال أن المحافظة تحاول إبقاء التغذية الكهربائية واصلة للمناطق الصناعية بمعدل 80 ميغا و70 ميغا تذهب للثوابت من مشافٍ ومحطات ضخ المياه وغيرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *