خبر عاجل
شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إقبال كبير على مجمع الأمويين… مدير عام السورية للتجارة لـ«غلوبال»:70 مليون ليرة المبيعات اليومية من السجاد

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع أن التوسع الأفقي بافتتاح الصالات من أولى استراتيجيات المؤسسة بهدف الوصول لكل المناطق والقرى السورية، لتخفيف أعباء النقل والمواصلات على المواطن، بالإضافة لتقديم سلعة أو مادة بجودة عالية وبأسعار منافسة.

لافتاً إلى أنه تم افتتاح عدد من الصالات هذا العام في معرة النعمان في إدلب، وفي حلب وريف دمشق.

وبين هزاع في تصريح خاص لـ«غلوبال»
أن نسبة الإقبال على معرض السجاد في مجمع الأمويين كبيرة جداً، والأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 25 إلى 35 بالمئة، مؤكداً أن حجم المبيعات يتراوح بين 60 إلى 70 مليون ليرة يومياً، وهذا نتيجة ثقة المواطن بالمؤسسة إضافة إلى أن الجودة والنوعية هي الأساس والمعيار في طرح أي سلعة أو مادة في صالات المؤسسة.

ولفت هزاع إلى أن هناك صعوبات في العمل نتيجة ارتفاع الأسعار والتضخم لذلك نبحث عن بدائل لترميم النقص لكي تكون هناك إيرادات للمؤسسة نستطيع من خلالها تأمين المواد الأساسية وندعم الصالات، مشيراً إلى أنه عند طرح أي مادة أو سلعة تكون بجودة عالية جداً وهذا منهج لدى وزارة التجارة والمؤسسة، ونحن لا نتعامل بالغش أبداً ونتعامل بالصدق وأي مواطن يشتري سلعة فيها أي خلل يعاد ثمنها فوراً من دون نقاش.

وبالنسبة لتصدير الحمضيات، قال مدير عام المؤسسة: إنه وفي إطار دعم الفلاحين بكل السبل والإمكانات المتاحة وبدعم كبير من الحكومة والوزارة، تقوم المؤسسة باستجرار الحمضيات من الفلاح وتصديرها إلى دول الجوار عبر سيارات السورية، وتدخل إلى الدول المجاورة وبتسهيلات كبيرة.

لافتاً إلى أن المؤسسة تدعم الفلاح قولاً وفعلاً سواء باستجرار الحمضيات اليوم أو البطاطا أو التفاح إضافة لكل المحاصيل التي ينتجها من دون استثناء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *