خبر عاجل
كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة أكثر من197 ألف وافداً عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال141 أسرة بمركز الحرجلة أكثر من 20 ألف وافد عبر معبر العريضة…عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: تقديم الخدمات الصحية واللوجستية والخدمية لكافة القادمين بعد انتظار دام 12 عاماً افتتاح مركز لتسويق الأقطان بمدينة دير الزور… رئيس اتحاد الفلاحين لـ«غلوبال»: جاء استجابة لمطالب المزارعين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدافئ غير مرخصة بأسواقنا… مصدر في التجارة الداخلية بدمشق لـ«غلوبال»: وجهنا بمصادرة العاملة على الكحول وغير الخاضعة للمواصفات

خاص دمشق – مايا حرفوش

بدأ زمهرير الشتاء، وبدأت معه عروض مصنعي المدافئ تزين صفحات التواصل الاجتماعي، ولعل الحيز الأكبر للمعلنين كانت من نصيب مصنعي المدافئ غير التقليدية، وخاصةً التي تعمل على الكحول أو زيت الدهان.

ومعلوم أن مصنعي تلك المدافئ غير التقليدية دخلوا الأسواق بمنتجاتهم خلال مواسم الشتاء الماضية بقوة مستغلين عدة أمور، في مقدمها شحّ مصادر الطاقة المخصّصة للمدافئ التقليدية العاملة على المازوت والكهرباء والحطب، ناهيك عن ارتفاع أثمان المدافئ التقليدية وقطعها.

ويبدأ سعر المدافئ غير التقليدية في الأسواق من 130 ألف ليرة، وذلك حسب استطاعتها وحجمها ومدى مصروفها، من دون الأخذ بعين الاعتبار مدى توافر عوامل الأمان فيها.

وحول الرقابة على إنتاج هذه المدافئ، أوضح مصدر خاص في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق لـ«غلوبال» أن أي منتج ليس له مواصفات أو غير مرخص يعتبر مخالفاً.

وأشار المصدر إلى أن معظم المدافئ التي تعمل على الكحول ممنوع تداولها بالأسواق، وهناك توجيه لدوريات حماية المستهلك بمصادرتها، منوهاً بأنه تم العام الماضي أيضاً مصادرة الكثير منها من الأسواق.

ولفت المصدر إلى أن مدافئ الكحول تسببت بعدد من حوادث احتراق المنازل، واستعمالها غير آمن.

وجدّد المصدر تأكيده على أن أي مدفأة تصنع من دون عوامل أمان، وغير خاضعة للمواصفات القياسية السورية، أو تصنع ضمن منشآت غير مرخصة تتم مصادرتها على الفور.

وتشهد أسعار مدافئ المازوت والكهرباء والحطب في الأسواق المحلية ارتفاعاً كبيراً بأسعارها، على الرغم من شحّ مصادر الطاقة، إذ تجاوز سعر بعض أنواع مدافئ المازوت المليون ليرة، ووصل سعر الماركات منها إلى 8 ملايين ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *