خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

البدء بتأهيل شبكة ري حمص حماة… مدير الموارد المائية بحماة لـ«غلوبال»: تروي 7400 هكتار من الأراضي الزراعية

خاص حماة – عبدالله الشيخ

بدأت مديرية الموارد المائية في حماة أعمال إعادة تأهيل عدة أجزاء من شبكة ري حمص – حماة ضمن مجال عمل محافظة حماة، وذلك بهدف تهيئتها لموسم الري العام المقبل بعد توقف دام نحو 12 عاماً جراء الظروف والأوضاع التي شهدتها البلاد.

وبين الدكتور مطيع عبشي مدير الموارد المائية بحماة بتصريح لـ«غلوبال» أن قناة وشبكة ري حمص- حماة في مجال المحافظة تروي أراضي زراعية موزعة في 15 قرية على امتداد القناة في ريف محافظة حماة الجنوبي بمساحة كلية تفوق 7400 هكتار، ما يمكن الفلاحين استثمار أراضيهم بالشكل الأمثل ويزيد إنتاجهم الزراعي.

موضحاً أن طول الشبكة الرئيسة بحماة يبلغ نحو 17 كيلومتراً فيما يزيد مجموع طول الشبكات الفرعية على 57 كيلو متراً إلى جانب الأقنية الثلاثية والتي يصل طولها إلى 400 كم، منوهاً بأنه وبمساعدة إحدى الجهات المانحة تمت المباشرة بأعمال تأهيل أجزاء من تلك الشبكة بقيمة تتجاوز 5 مليارات ليرة، ومن المتوقع إنجاز أعمال إعادة التأهيل خلال شهر آذار من العام المقبل استعداداً لموسم الري.

من ناحية ثانية أكد الدكتور عبشي أن الحالة الفنية للسدود في أنحاء المحافظة جيدة، ولاسيما بعد إجراء أعمال صيانة لسدي الرستن ومحردة مؤخراً شملت صمامات التفريغ والبوابات القوسية، مشيراً إلى أن الطاقة التخزينية التصميمية لسد الرستن تبلغ حوالي 250 مليون متر مكعب فيما تبلغ الطاقة التخزينية لسد محردة نحو 50 مليون  متر مكعب من المياه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *