خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

زخات برد شديدة و بأحجام كبيرة ببانياس…مدير أرصاد طرطوس لـ«غلوبال»: سببها التغيرات المناخية

خاص طرطوس – رفاه نيوف

شهدت مدينة بانياس ليل أمس تساقط زخات برد شديدة وبأحجام كبيرة، لم تشهدها من قبل، بينما شهدت بقية المناطق رياحاً وعواصف رعدية مترافقة بأمطار غزيرة.

مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر بيّن لـ«غلوبال» بأنه لأول مرة تشهد مدينة بانياس تساقط البرد بهذا الحجم الكبير، والشكل المشوّه، فمن المعتاد أن يكون شكل حبات البرد منتظماً، ولفت إلى أن تساقط البرد لم يستمر أكثر من خمس دقائق، ولو استمر لمدة أطول لكانت الأضرار كبيرة.

وردّ اسمندر هذه الظاهرة إلى التغيرات المناخية التي بتنا نشهدها خلال السنوات الأخيرة.

من جهته أكد مدير الزراعة بطرطوس المهندس علي يونس لـ«غلوبال» عدم حدوث أضرار تذكر على المحاصيل الزراعية نتيجة موجة البرد لأن مدتها قصيرة، وتقتصر الأضرار على المزروعات الورقية وبشكل طفيف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *