خبر عاجل
عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

انخفاض كبير بأسعار البطاطا… رئيس دائرة الإنتاج النباتي بزراعة درعا لـ«غلوبال»: ستبقى مستقرة حتى السماح بتصديرها

خاص درعا – دعاء الرفاعي

أدى ضخ كميات كبيرة من محصول البطاطا في أسواق محافظة درعا إلى انخفاض سعرها إلى مادون الأربعة آلاف ليرة، وذلك بعد أن وصل سعرها إلى ثمانية آلاف ليرة مع بداية قطاف المادة للعروة الخريفية الحالية، والتي تبدأ مع مطلع  شهر تشرين الثاني وتستمر حتى نهاية كانون الثاني المقبل.

مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن أسواق مدينة درعا شهدت خلال اليومين الماضيين انخفاضاً ملموساً في أسعار البطاطا، إذ انخفض سعر الكيلو الواحد إلى 4 آلاف ليرة، بعد أن وصل إلى ثمانية آلاف ليرة خلال الشهر الماضي، وهذا الانخفاض مرده لضخ كميات كبيرة من المادة في الأسواق.

وفي تصريح مماثل، بين رئيس دائرة الإنتاج النباتي بزراعة درعا المهندس وائل الأحمد أن إنتاج المحافظة من محصول البطاطا الخريفية هذا الموسم يقدر بنحو 39 ألف طن.

لافتاً إلى أن عمليات جني العروة الخريفية من البطاطا بدأت منذ عشرة أيام تقريباً، وبلغت المساحة المنفذة حوالي 1950 هكتاراً، بينما كان المخطط 840 هكتاراً، وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 232%.

مشيراً إلى أن أغلب مناطق زراعة هذا المحصول تتركز في بلدات نوى وطفس وإنخل وداعل وسهول بلدات حوض اليرموك وتل شهاب.

وبين الأحمد أن تذبذب أسعار البطاطا في السوق يعود لعدة أسباب أهمها عدم قطافها في الأجواء الماطرة، مايؤدي لرفع سعرها بين الحين والآخر، مشيراً إلى أن أسعارها ستبقى مستقرة حتى السماح بتصديرها خارج القطر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *