خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خدماتها تحت المجهر… رئيسة دائرة المخابر في مديرية صحة حمص لـ«غلوبال»: صدرت تسعيرة تحقق التوازن بين التكاليف والربح ونعمل على التأكد من الشكاوى

خاص حمص – زينب سلوم

تعتبر التحاليل المخبرية من الأمور الهامة وربما شبه اليومية لبعض المرضى، ما يطرح التساؤلات حول واقعها في محافظة حمص وآلية ضبط عملها.

وفي حديثها عن واقع المخابر الخاصة، أشارت الدكتورة ريما نجار رئيسة دائرة المخابر في مديرية صحة حمص في تصريح لـ«غلوبال» أن عددها يقدّر بمئة مخبر في مدينة حمص وريفها، وهي تمتاز عموماً بخدمات جيدة إلى حدّ ما بالتزامن مع الظروف التي نمرّ بها.

وحول الرقابة على العمل ضمنها بينت الدكتورة نجار أن المديرية تقوم بجولات دورية على تلك المخابر، عن طريق لجان الرقابة المختصة بهدف ضمان جودة الخدمات، لافتةً إلى أنه تم صدور تسعيرة جديدة من قبل وزارة الصحة.

وأكدت رئيسة الدائرة أن موضوع التسعيرة هو من الموضوعات الشائكة جداً، وذلك بسبب ارتفاع الكلف وأسعار المواد اللازمة لإجراء جميع التحاليل.

وأوضحت أن التسعيرة الجديدة ساهمت إلى حدّ كبير في إقامة التوازن بين تلك التكاليف المتزايدة وهامش الربح الذي يجب أن يعود للمخبر لكي يستمر بتقديم خدماته للمرضى، مؤكدةً أنه هذه التسعيرة تضمن أيضاً عدم تراجع جودة الخدمات، ولافتةً في الوقت نفسه إلى استمرار المخابر في المشافي العامة بتقديم خدماتها المجانية.

وأكدت الدكتورة نجار أنه في حال ورود شكوى بحق أي مخبر خاص، تقوم الدائرة بالتأكد من مضمونها وخاصة فيما يتعلق بالتسعيرة، وفي حال ثبوت صحة الشكوى يتم اتخاذ سلسلة من العقوبات المتدرجة بدءاً من التنبيه بحق المخبر المخالف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *