خبر عاجل
على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شبكات بمناطق السكن العشوائي تجاوزت عمرها الزمني… مدير عام شركة الصرف الصحي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: إعادة تأهيلها يحتاج لمليارات الليرات

خاص دمشق – زهير المحمد

يعاني القاطنون في معظم مناطق السكن العشوائي بدمشق من مشكلة حدوث اختناقات بشبكة الصرف الصحي ولاسيما خلال فصل الشتاء، فمع أول قطرة غيث تبدأ الشوارع الرئيسية والفرعية تفيض بمياه الأمطار، وتعجز المصائد المطرية والريكارات عن سحب هذه المياه.

مدير عام شركة الصرف الصحي بدمشق وريفها ميخائيل نعمة أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن سبب الاختناقات التي تشهدها شبكات الصرف الصحي في بعض مناطق السكن العشوائي هو قدم الشبكة، فهناك شبكات يزيد عمرها الزمني على 30 عاماً، مدللاً على ذلك كشبكة الصرف الصحي بحي المزة 86.

وأكد نعمة أن إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي بمناطق دمشق تحتاج لاعتمادات مالية ضخمة جداً، مؤكداً أن ورش الصرف الصحي تبذل جهوداً جبارة ووفقاً للإمكانات المتاحة بفك أي اختناق تشهده شبكات الصرف.

ونوه مدير عام شركة الصرف الصحي بأن الشركة اتخذت خطة عمل مناسبة استعداداً لاستقبال موسم الأمطار، وفي مقدمتها تعزيل المصارف المطرية في الجسور والأنفاق، وتعزيل جميع المصائد والمصارف ضمن الأحياء وفي الشوارع الرئيسية والفرعية.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي ستقوم بها الشركة، أوضح نعمة بأنه سيتم خلال العام القادم تنفيذ العديد من المشاريع الهامة، وسيتم الإعلان عنها بعد إقرار الاعتمادات المالية اللازمة بداية عام 2024.

يشار إلى أنه وخلال السنوات الماضية ازدادت الاعتداءات على مقدرات الصرف الصحي بمحافظتي دمشق وريفها من قبل عدد من ضعاف النفوس، وتنتشر هذه الظاهرة أكثر بريف دمشق، إذ يعمدون إلى سرقة أغطية الريكارات، علماً أن تكلفة كل غطاء يقدر بحوالي مليون و800 ألف ليرة لكونه مصنوعاً من “الفونت”، وذلك بحسب ما أشارت لـ«غلوبال» مصادر خاصة في شركة الصرف الصحي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *