خبر عاجل
إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إضاءة الشوارع الرئيسية بدرعا البلد…رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال» 26 جهاز إنارة بالطاقة البديلة تدخل حيز الخدمة

خاص درعا – دعاء الرفاعي

تحاول الجهات الحكومية في محافظة درعا بشتى السبل توحيد جهودها في سبيل إعادة الخدمات الأساسية لمختلف القرى والبلدات والأحياء أيضاً التي طالتها يد التخريب خلال سنوات الحرب، ومن تلك الجهات مجلس مدينة درعا الذي يدأب لمتابعة ومعالجة مختلف القضايا الخدمية التي تتعلق بتحسين واقع الطرقات وترحيل القمامة وغيرها الكثير من الأمور الخدمية.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري لفت في تصريح خاص لـ«غلوبال»
إلى أن المجلس لا يألو جهداً في سبيل تحسين الواقع الخدمي في مدينة درعا عامة وأحياء درعا البلد خاصة وماتتطلبه هذه الأحياء من حركة جدية وجادة في سبيل تعويض آثار الحرب وماخلفته من تدمير كبير في البنى التحتية، إذ يعمل المجلس منذ فترة على ترحيل الأنقاض والردميات والأتربة من الشوارع الرئيسية والفرعية ضمن تلك الأحياء، واليوم تتابع كوادر المجلس الفنية بالتعاون مع المنظمات الدولية في تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية.

وأضاف العمري: إن دخول وحدات الإنارة بالطاقة الشمسية البديلة والتي تم تركيب 26 جهازاً منها في الشارع الممتد من دوار المصري في حي المنشية ولغاية مدرسة القادسية شرق مركز البريد في منطقة درعا البلد بالخدمة ساهم بتنشيط ذلك المحور ماشكل حالة من الاستقرار في نفوس المواطنين القاطنين في تلك المنطقة.

وبين العمري أنه بالتوازي مع تلك الأعمال يتم حالياً تنفيذ حديقتين بيئيتين في منطقة درعا البلد، سيسهمان في تحسين جمالية المنطقة وتأمين فسحة أمان لأطفال الحي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *