خبر عاجل
إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

2500 عداد جديد… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: زيادة الحمولات تؤثر بشكل كبير على مدة التقنين

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن هناك حملات متابعة يومية من قبل ورش الضابطة العدلية لتنظيم ضبوط بحق المخالفين والذين يستجرون التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة، منوهاً بأنه تم ومنذ بداية العام ولغاية اليوم تنظيم نحو 3 آلاف ضبط للاستجرار غير المشروع بمختلف مناطق مدينة دمشق.

وأكد ملحم أن حملات المتابعة للاستجرار غير المشروع مؤلفة من 12 دورية صباحية و5 دوريات فترة الظهر ومسائية ومستمرة خلال أيام العطلة القادمة.

لافتاً إلى وجود تعديات كبيرة على الشبكة الكهربائية وخاصة في المناطق العشوائية ما يؤدي استنزافها وزيادة الأعطال وإلحاق أضرار كبيرة سواء في الكبلات أو القواطع أو غيرها، لذلك ندعو المواطنين إلى الابتعاد عن هذه الظاهرة لما لها من أثر سلبي عليه بالدرجة الأولى.

ولدى السؤال عن الوعود بانخفاض ساعات التقنين، أوضح ملحم أن زيادة الحمولات تؤثر بشكل كبير على زيادة ساعات التقنين، إضافة لارتباطها بالكميات الواردة للمحافظة، مبيناً أن برنامج التقنين المعتمد في دمشق اليوم 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

مدير عام كهرباء دمشق لفت إلى أن هناك صعوبات كبيرة في العمل سواء لجهة تأمين معدات العمل من أكبال ومحولات وقواطع وغيرها من الأدوات اللازمة لاستمرار العمل، إضافة العمل المضني الذي يواجه العمال وعلى الرغم من ذلك نعمد على إصلاح أي عطل خلال مدة زمنية قصيرة فهناك الكثير من المناطق فيها أعطال كبيرة نتيجة الحمولات الزائدة.

وأشار ملحم إلى أن الشركة قامت بتركيب منذ بداية العام وحتى اليوم ما يقارب 40 محولة للكهرباء جديدة في مناطق مختلفة بدمشق، وذلك ضمن خطة لتحسين التغذية الكهربائية وتخفيف الأحمال الكهربائية عن مراكز التحويل.

ملحم كشف عن وصول 2500 عداد كهربائي جديد لسد التراكمات وتبديل وتركيب عدادات جديدة للمشتركين، مؤكداً أنه ستصل دفعة جديدة أخرى من العدادات قريباً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *