خبر عاجل
درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أهالي الحارة الجديدة بالميدان يعانون كثرة أعطال الكهرباء… رئيس شعبة الطوارئ لـ«غلوبال»: سببها زيادة الحمولات وسنتقدم بطلب لإضافة خزان كهرباء جديد

خاص دمشق – مايا حرفوش

يعاني الكثير من المواطنين بحي الميدان ولاسيما القاطنين “بالحارة الجديدة قبل جامع الماجد” من تردي واقع التغذية الكهربائية بشكل كبير جداً، إذ بالكاد يزورهم التيار الكهربائي خلال اليوم الواحد دقائق معدودة.

ويشير عدد من القاطنين هناك بشكاوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» إلى أن معاناتهم من تردي واقع الكهرباء ازدادت كثيراً في الآونة الأخيرة، فمع انخفاض درجات حرارة الطقس تزداد الأعطال التي تصيب الشبكة الكهربائية كثيراً، مشيرين إلى أنهم سئموا من الحلول غير المجدية التي تقوم بها ورش الكهرباء.

ويشير المواطنون إلى أنه وبشكل يومي يخرج كابل الكهرباء المغذي للحارة المذكورة عن الخدمة، وتقوم ورش الكهرباء بإصلاحه بطرق بدائية وسريعة، وبعد وصل التيار بلحظات قليلة يبدأ مسلسل “فرقعات” الكبل، وتغيب التغذية الكهربائية مجدداً عن القاطنين.

ويأمل القاطنون من المعنيين في الكهرباء بضرورة إيجاد حل جذري لمعاناتهم، فعمليات التقطيع والتوصيل لكبل  الكهرباء التي تجريها الورش بشكل يومي لم تعد مجدية، والحل يكون عبر استبداله بكابل جديد، أضف إلى رفد الحارة بخزان كهربائي إضافي لكون الخزان القديم لم يعد يحتمل الحمولات الكهربائية العالية.

وفي رده على شكاوى المواطنين، أوضح رئيس شعبة طوارئ الميدان لـ«غلوبال» أن سبب كثرة الأعطال التي تشهدها الحارة الجديدة بالميدان هو وجود حمولات كهربائية عالية جداً، والتي تتسبب بشكل يومي بحدوث أعطال لكابل الكهرباء الذي لم يعد قادراً على استيعاب تلك الحمولات.

وأكد رئيس شعبة الطوارئ بأن الحل الجذري لمعاناة القاطنين هو وضع مركز جديد للكهرباء، مؤكداً أنه سيتم رفع طلب بذلك الخصوص إلى شركة الكهرباء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *