خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له رحيل قامة علمية وطبية كبيرة… الدكتور الأمين أغنى الوسط الطبي والعلمي بخبرة عقود طويلة التحول لـ«الدعم النقدي» توجُّه حكومي ينتظر الخطوة التالية… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: توزيعه نقداً عبر الحسابات المصرفية خطأ كبير لا وجود لأزمة نقل… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: 15 طلب تعبئة مازوت يومياً والسرافيس تحصل على مخصصاتها كاملة ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة القيادة العامة للجيش تصدر أمر إداري بالتسريح سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ترميم أكثر من 425 مدرسة وتأمين مستلزماتها الأساسية… مدير تربية ريف دمشق لـ«غلوبال»: تطوير نظام الامتحانات له عدة ميزات

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

كشف مدير التربية بمحافظة ريف دمشق ماهر فرج في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024 بدأت وسط توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم بشكل مريح.

وأكد فرج أنه توجه حوالي 800 ألف طالب وطالبة على مساحة المحافظة في المدارس العامة والحكومية والخاصة لتقديم الامتحانات، وأجريت الامتحانات بكل هدوء وتم تأمين وتهيئة أجواء  امتحانية للطلاب والتي تستمر حتى الـ 11 من كانون الثاني الجاري.

ولفت مدير التربية إلى أن التجربة الجديدة لطلاب الشهادة الثانوية بأتمتة المواد لاقت قبولاً واسعاً لدى الطلاب، حيث اتخذت العديد من الثانويات في ريف دمشق منهج الأتمتة وصياغة الأسئلة وفق هذا النظام لعدد من المواد.

مبيناً أن تطوير نظام الامتحانات له عدة ميزات سواء على صعيد ضبط الامتحانات أو على مدى الفهم وصقل قدرات والاستيعاب لدى الطلاب.

ولدى السؤال عن واقع المدارس، بين فرج أن المديرية خطت خطوات واسعة ومهمة في ترميم عدد كبير من المدارس ووضعها في الخدمة، لافتاً إلى أنه تم ترميم أكثر من 425 مدرسة وتأمين مستلزماتها الأساسية وفق الإمكانات المتاحة والمتوافرة وذلك بالتعاون مع شركائنا في المجتمع المحلي.

وأكد مدير تربية ريف دمشق أن القرارات الوزارية الأخيرة كان لها الصدى الإيجابي لجهة سد الثغرات من خلال الكوادر الإدارية، مشيراً إلى أن الواقع التربوي سيشهد نقلة نوعية في إطار تطوير الواقع التربوي في سورية، وهو يحتاج إلى تضافر وتكاتف الجميع، ونحن مقدمون على نقلة نوعية في القطاع التربوي.

وفيما يتعلق بواقع توزيع مخصصات المدارس من مادة المازوت، أوضح فرج أنه تم الانتهاء من توزيع كميات المازوت المخصصة للتدفئة في مدارس المحافظة، والبالغة مليون و280 ألف ليتر.

يذكر أن العطلة الانتصافية تبدأ يوم الجمعة الـ 12 من كانون الثاني الجاري، وتستمر حتى يوم السبت الـ 20 منه، ويبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الـ 21 من كانون الثاني الجاري في جميع المدارس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *