خبر عاجل
ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة القيادة العامة للجيش تصدر أمر إداري بالتسريح سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

نقص المياه أبرز الصعوبات… قائد فوج الإطفاء بدرعا لـ«غلوبال»: أغلب الحرائق ناجمة عن الشبكة الكهربائية

خاص درعا – دعاء الرفاعي

أكد قائد فوج إطفاء محافظة درعا العميد غسان خضور أن عناصر الفوج جاهزون على مدار الـ24 ساعة لاستقبال بلاغات الحريق والإنقاذ والغرق والفيضانات والكوارث والحوادث بكافة أنواعها في المحافظة، رغم قلة المخصصات والمستلزمات الخاصة بالإنقاذ.

وعلى اعتبار أن عمل رجال الإطفاء ليس بالعمل السهل بل هو العمل المحفوف بالمخاطر، فقد طالب خضور عبر«غلوبال» الجهات المعنية بتأمين هذه المستلزمات من قفازات وأحذية وألبسة عازلة ضد الكهرباء والحريق أسوة بباقي المحافظات.

وحول أبرز الصعوبات التي تواجه عمل فوج الإطفاء، فقد أكد خضور عدم وجود أماكن مخصصة للفوج لتزويد آلياته بالمياه، مشيراً إلى أن خزان الفطري القريب من دوار البانوراما لتزويد الفوج بالمياه غير جاهز منذ عام، علماً أنه تم التواصل مع مديرية المياه وإرسال الكتب والمراسلات عن طريق المحافظة ولغاية الآن لم تتم الاستجابة لتجهيزه، إضافة لمطالبتهم بتسوية ومعالجة خط المياه للفوج كونه غير جاهز، مع العلم أن المياه متوافرة بكل المنطقة الصناعية ماعدا مقر الفوج.

وأشار خضور إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها المنقذون بتزويد إطفائيات الفوج من بئر الإرواء حيث المعاناة الشاقة والازدحام الكبير وساعات الانتظار الطويلة التي تصل إلى سبع ساعات لتعبئة صهريج واحد، حسب الدور وحسب توفر الماء بالبئر.

ونوه خضور إلى أن عناصر الفوج بحالة استنفار مستمرة على مدار الساعة مع مناوبات متواصلة،وآليات الفوج بحالة فنية جيدة وجاهزة، موضحاً أن أغلب الحوادث التي تحصل حالياً تتمثل في الحرائق الناجمة عن الشبكة الكهربائية التي تؤدي لحصول حرائق في المنازل أو الشبكة الكهربائية بسبب الضغط على الشبكة، مشيراً إلى أن جميع المراكز التابعة للفوج مستعدة لأي طارئ في كافة مراكز الإطفاء المنتشرة في مدن إزرع والصنمين ونوى.

تجدر الإشارة إلى أن فوج إطفاء درعا يمتلك 14 سيارة إطفاء ضمن الفوج من بينها سبع سيارات خارج الخدمة وواحدة مفرزة إلى مركز إزرع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *