خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استجرار 60 طناً من البطاطا أسبوعياً… مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: سيتم تخزين ألف طن من السبونتا المالحة

خاص دمشق – علاء كوسا

كشفت مديرة فرع دمشق في المؤسسة السورية للتجارة رنا جلول في تصريح خاص لـ«غلوبال»أن الفرع مستمر باستجرار الخضر من الفلاحين مباشرة بريف محافظة درعا، بالاضافة إلى متابعة استجرار الحمضيات من اللاذقية، وذلك لطرحها في صالات دمشق تلبية لحاجات المواطنين وبأسعار مناسبة.

وأوضحت جلول أن المؤسسة ومن خلال استجرارها الخضر والفواكه تقوم بكسر حلقات الوساطة بين الفلاح والمستهلك، واستجرارها وشحنها بسيارات تابعة للفرع دون تحميل الفلاح أي تكلفة سواء عبوات أو كمسيون أو نقل.

وأشارت جلول إلى أن فرع دمشق للسورية يعمل على استجرار مادة البطاطا لمنع التجار من احتكارها ومنعاً لارتفاع أسعارها لاحقاً، حيث يستجر أسبوعياً حوالي 60 طناً من مادة البطاطا، وطرحها في 30 صالة مخصصة لبيع الخضر والفواكه، مبينة أنه سيتم تخزين في وحدة التبريد ألف طن نوع أول سبونتا مالحة من  إنتاج محافظة درعا لطرحه في الأسواق وقت الحاجة.

وتابعت جلول: إن فرع دمشق استجر 2500 طن من مادة الحمضيات منذ بداية الموسم حتى اليوم من المنطقة الساحلية، مشيرة إلى أن الاستجرار مستمر للحمضيات، إضافة للبندورة والخيار والباذنجان وبيعها للمواطن بأسعار أقل من السوق بنسبة لا تقل عن 25%.

وختمت مديرة فرع دمشق تصريحها بالتأكيد على أن مؤسسة السورية للتجارة ليست مؤسسة ربحية وهدفها الأول تقديم خدمة للمواطن مع هامش ربح بسيط جداً لا يتجاوز 3%، وستعمل على تأمين حاجة السوق عبر صالاتها المنتشرة في دمشق، بهدف تخفيف العبء على المواطن، وتأمين مستلزماته بأرخص الأسعار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *