خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أكثر من 436 ألف خدمة طبية… مدير عام مشفى القامشلي لـ«غلوبال»: العمل على إحداث قسم لمعالجة الحروق وتوسيع قسم العناية المشددة

خاص الحسكة – عطية العطية

وفرت الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني أكثر من 436 ألف خدمة علاجية واستقصائية للمرضى والمراجعين خلال العام الماضي، الذي شهد أيضاً إجراء تركيب أطراف صناعية ومعالجات فيزيائية لأول مرة في المشفى.

مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب أوضح لـ«غلوبال» أن الخدمات الطبية خلال العام الماضي، تضمنت 54 ألفاً و740 معاينة في العيادات الخارجية، و4174 عمليات جراحية، و144 ألفاً و251 تحاليل مخبرية، و163ألف صورة شعاعية، و371 صورة طبقي محوري.

مؤكداً السعي المتواصل لتطوير العمل في المشفى من خلال  العمل حالياً على إحداث قسم لمعالجة الحروق وتوسيع قسم العناية المشددة.

وتابع العاكوب بأن عدد المرضى الذين راجعوا قسم الأسعاف بلغ 148 ألفاً و647 مريضاً، حيث تم قبول 8199 مريضاً في المشفى وقدمت لهم جميع الخدمات الضرورية.

وأشار العاكوب إلى أن عمليات تركيب أطراف صناعية ومعالجات فيزيائية أجريت خلال العام الفائت لأول مرة في المشفى بعد افتتاح قسمين الأول لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية وآخر للمعالجة الفيزيائية بعد توسيع وتأهيل الأخير، حيث تم تصنيع 20 طرفاً صناعياً و63 كرسي إعاقة.

كما وصل عدد جلسات غسيل الكلى إلى 3742 جلسة لنحو 640 مريضاً وذلك بعد افتتاح القسم الجديد لغسيل الكلى بعد تزويده بستة أجهزة متطورة مقدمة من إحدى المنظمات الدولية، بحسب العاكوب.

وجدد العاكوب مطلب الهيئة بالإسراع بإحداث قسم متخصص بالحروق مع توافر كوادره ومقره، لافتاً إلى أن العشرات من إصابات الحروق راجعت الهيئة خلال العام الفائت أغلبيتهم تحتاج إلى تدبير متخصص، مما يضطرهم لتحويلهم إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج الضروري.

يشار إلى أن الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني هو المشفى الوحيد العامل في محافظة الحسكة وذلك نتيجة خروج مشافي الحسكة ورأس العين والمالكية ومشفى الأطفال عن سيطرة الدولة بسبب ممارسات الاحتلاليين الأمريكي والتركي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *