خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

41 مطالبة للحصول على الدعم لمرضى السرطان… أمين سر صندوق الرعاية الاجتماعية لـ«غلوبال»: شيك مصرفي بقيمة مليون ليرة يصرف لمرة واحدة

خاص دمشق – بشرى كوسا

كشفت أمين سر صندوق الرعاية الاجتماعية في هيئة الإشراف على التأمين رنيم محمد عن قيام الهيئة بتقديم دعم مادي لموظفي الدولة في القطاع الإداري الذين أثبتت إصابتهم بالمرض اعتباراً من بداية الأول من الشهر الأول لعام 2023.

وأوضحت محمد في تصريح لـ«غلوبال» أن قيمة الدعم المقدم تبلغ مليون ليرة تصرف لمرة واحدة، كدعم للموظف المصاب نظراً لما يتكبده مرضى السرطان من تكاليف علاجية باهظة بما فيها المستلزمات الطبية المرافقة لمراحل العلاج وأجور النقل والمواصلات التي يحتاجها المرضى، وكل ما يحتاجونه من خارج الخدمات التي توفرها الدولة مجاناً لمرضى السرطان.

وتابعت محمد بالقول: إن هذا الدعم يمنح للعاملين في الدولة القطاع الإداري الذين يحملون بطاقة المؤسسة العامة السورية للتأمين، وقد بدأ استقبال الطلبات في هيئة الإشراف منذ بداية الشهر الأول من العام الحالي، مشيرة إلى أنه يمكن للمرضى تقديم الأوراق المطلوبة إلكترونياً.

وبالأرقام، فقد تقدم منذ بداية الإعلان عن الدعم نحو 22 مطالبة، وحصلت خلال الثلاثاء الفائت، وقد تم توافق عليهم باجتماع، كما تم تقديم نحو 15مطالبة في اليوم التالي، وتقدم يوم أمس 4 مطالبات للحصول على الدعم.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للحصول على الدعم المادي وبحسب محمد، تقرير طبي مصدق يثبت بأن الإصابة خلال عام 2023 مرفق بالثبوتيات التي اعتمدها التقرير(نتائج التحاليل أو الخزعة أو تقرير قراءة الصور الشعاعية أو الرنين المغناطيسي)، وصورة الهوية الشخصية للمريض، وصورة عن بطاقة التأمين الصحي.

ونوهت محمد إلى أنه تتم دراسة المطالبات من قبل اللجنة المختصة والمشكلة في هيئة الإشراف على التأمين، كما يمكن استلام الشيك المصرفي المتضمن مبلغ الدعم من أي من أقارب المصاب من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أنه تم فتح حسابات في المصارف العامة والخاصة الأكثر انتشاراً لتسهيل عملية سحب الشيكات من قبل المصابين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *