خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

خدمات الاتصالات تغيب عن مشتركين بأشرفية صحنايا… مصدر في اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال»: سننهي المشكلة قريبا عبر تغذية 10 وحدات أونو بالطاقة الشمسية

خاص دمشق – زهير المحمد

يشكو الكثير من القاطنين في بلدة أشرفية صحنايا بمحافظة ريف دمشق من تردي واقع خدمات الاتصالات.

ويؤكد عدد من قاطني البلدة ولاسيما جانب القوس في شكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» بأن معاناتهم من تردي خدمات الاتصالات مستمرة منذ عدة سنوات، فبمجرد انقطاع التيار الكهربائي تغيب خدمات الهاتف وخدمات الانترنت بشكل كامل، وتالياً لايستفيدون من هذه الخدمات خلال اليوم الكامل إلا مدة زمنية قليلة لاتتجاوز الساعتين.

وأكد المواطنون بأنهم تقدموا خلال السنوات الماضية بالكثير من الشكاوى للمعنيين في الاتصالات، والذين برروا تردي الخدمات بغياب التغذية عن وحدات الأونو خلال فترة تقنين الكهرباء.

ويتساءل المواطنون، هل يعقل بأن تبقى خدمات الاتصالات مرهونة بواقع التغذية الكهربائية، ولماذا لايتم تغذية وحدات الأونو عبر تشغيل مولدات الديزل، أو بتأمين بطاريات أو عبر أنظمة الطاقة الشمسية أسوة بالمقاسم الهاتفية الأخرى؟.

وفي رده على شكاوى المواطنين، أوضح مصدر خاص في اتصالات ريف دمشق لـ«غلوبال» بأنه سيتم إيجاد حل لمشكلة غياب خدمات الاتصالات حين فترات تقنين الكهرباء عن بعض المشتركين في بلدة أشرفية صحنايا عبر تنفيذ مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية لتغذية وحدات الأونو.

مشيراً إلى أن هناك دراسة قديمة لتزويد وحدات الأونو بالأنظمة الشمسية، إلا أن العائق الذي تسبب بتأخير تنفيذ ذلك المشروع هو إيجاد قطعة أرض بموقع مناسب لوضع هذه الأنظمة.

وتوقع المصدر بأن يتم انطلاق مشروع تزويد وحدات الأونو بمركز هاتف صحنايا بأنظمة الطاقة الشمسية خلال الفترة القريبة القادمة، علماً أن عدد تلك الوحدات هو 10 وحدات أونو، وعند تركيب هذه الأنظمة سيتم حل مشكلة انقطاع خدمة الاتصالات عن المشتركين  بشكل جذري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *