خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إشغالات الأرصفة تنتشر… رئيس مجلس مدينة درعا لـ«غلوبال»: ستتم إزالة المخالفات تدريجياً والاكتفاء بدفع الغرامات

خاص درعا – دعاء الرفاعي

يكاد لا يخلو شارع أو زقاق صغير في حي من أحياء مدينة درعا من وجود محال تجارية أو أكشاك، ومحال سمانة تشغل الأرصفة وتعوق حركة المارة بشكل كبير.

سكان حي شمال الخط نقلوا معاناتهم لمراسلة «غلوبال» بالمحافظة، ولاسيما أن شوارع الحي ضيقة ومن غير الممكن العبور بسلاسة أو سهولة في ظل قيام أصحاب المحال التجارية بإشغالها ببضائعهم، مؤكدين أن ظاهرة إشغال الأرصفة وحجز الشوارع ليست جديدة في مدينة درعا، لكنها تزداد انتشاراً في ظلّ التراخي في ضبطها وقمعها ومعالجتها من قبل مجلس المدينة.

ومع تلك التجاوزات، يعجز مجلس مدينة درعا عن إزالة الأكشاك والإشغالات المخالفة على الأرصفة والطرقات العامة في مختلف أحياء المدينة ومنها، حي شمال الخط وحي السبيل، والمحال التجارية في حي الكاشف، وغيرها.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه لا يمكن إزالة تجاوزات الأكشاك وإشغالات البسطات غير النظامية على الأملاك العامة التي تتسبب بإعاقة حركة المواطنين وتشويه المنظر العام، في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة، إلا أن هناك دواعي أخرى تحتم على مجلس المدينة عدم اتخاذ القرار بإزالتها في الوقت الحالي، والاكتفاء بإجبار أصحاب هذه المخالفات على دفع رسوم الإشغال والغرامات المالية، ومن ثم سيصار إلى إزالتها بشكل تدريجي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *