خبر عاجل
مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

انتهاء العمل بعقدة المواساة بداية الشهر الرابع… محافظ دمشق لـ«غلوبال»: نولي اهتماماً كبيراً للمشاريع الخدمية والتنموية في خطتنا لهذا العام

خاص دمشق – علاء كوسا

أكد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي في تصريح خاص لشبكة «غلوبال» أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً للمشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية في خطة عام 2024 لتنفيذها.

وأشار كريشاتي إلى أن أهم المشاريع الهامة المطروحة في الخطة، نفق المجتهد وباب مصلى، وتأهيل ساحة المرجة وإزالة التشوهات البصرية للأبنية المطلة على الساحة وتفعيل عمل المراكز التبادلية لمدينة دمشق، إضافة لطرح استثمار مرائب تحت حدائق (الطلائع في المزة- الطلائع بالبرامكة – المدفع بالشعلان) لاستثمارها كمرائب للسيارات وتجارية.

وتابع المهندس كريشاتي: المشاريع التي ستنفذها المحافظة خلال العام تشمل تأهيل فواصل التمدد لطريق المتحلق الجنوبي الممتد من العقدة السادسة بمنطقة الزاهرة وحتى العقدة الثامنة بمنطقة كفرسوسة، وتأهيل وتجميل جسر السيد الرئيس ومحيطه، وتوسيع مركز المزة وتأهيل وتنفيذ خطوط صرف صحي جديدة وإصلاح الخطوط التالفة، وإحداث وتأهيل مراكز خدمة المواطن في دمر البلد والعباسيين تحت نفق العباسيين.

وحول دور أعضاء المجلس في تقديم الخدمات للمواطنين، أكد كريشاتي على ضرورة تفعيل دور أعضاء مجلس المحافظة وزيادة تواصلهم مع المواطنين ومتابعة قضاياهم المتعلقة بأحيائهم مع المديريات المعنية للعمل على حلها حسب الأوليات والإمكانات المتاحة ووضعهم في صورة الأعمال والمشاريع التي يتم العمل على تنفيذها.

ولدى السؤال عن عقدة المواساة، كشف محافظ دمشق بأنه من المتوقع انتهاء العمل بالمشروع مع بداية الشهر الرابع، ليصبح في خدمة المواطنين، مؤكداً أن العمل مستمر بوتيرة وسرعة عالية للانتهاء من المشروع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *