خبر عاجل
مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

أغطية “ريكارات” بيتونية بالشوارع الفرعية لمواجهة اللصوص… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأمطار الغزيرة مضت بخير

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المياه والكهرباء بمحافظة ريف دمشق خليل داوود في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه لم يتم تسجيل أي حادثة طوفان كبيرة تسببت بها الأمطار الغزيرة التي شهدتها مختلف مناطق المحافظة خلال الأيام الماضية.

وأكد داوود بأن المحافظة اتخذت جملة من الاستعدادات قبل موسم الأمطار، إذ نفذت الوحدات الإدارية على ساحة المحافظة أعمال تعزيل لكافة المصارف وفتحات الصرف والريكارات المتواجدة ضمن شوارع الأحياء والمدن والطرقات الرئيسية.

مجدداً تأكيده على أنه لم يتم خلال موسم الأمطار الغزيرة تسجيل أي حوادث لدخول مياه إلى أي منشأة أو منازل للمواطنين، مؤكداً أنه تم التعامل الفوري مع بعض تجمعات المياه التي حدثت ببعض الشوارع المهيأة لحدوث الاختناقات بسبب طبيعتها.

وفيما يتعلق بإشكالية تعرض أغطية الصرف الصحي لسرقات من اللصوص، لم يخف عضو المكتب التنفيذي انتشار هذه الظاهرة ببعض مناطق المحافظة، والتي تعتبر من الصعوبات التي تواجه عمل الوحدات الإدارية وشركة الصرف الصحي، كاشفاً أنه وكحل مؤقت تم توجيه بعض الوحدات الإدارية التي تنتشر بمناطقها ظاهرة سرقة أغطية الصرف الصحي بوضع بديل عن الأغطية المسروقة بأغطية بيتونية ولاسيما في الشوارع الفرعية، مؤكداً أن هذا الحل إسعافي وغير مكلف، ولاسيما أن الأغطية البيتونية لاتتعرض على الإطلاق للسرقة.

يشار إلى أن عدد الوحدات الإدارية بمحافظة ريف دمشق يصل إلى 157 وحدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *