خبر عاجل
بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حي الأربعين في إزرع عطش… مدير مياه درعا لـ«غلوبال»:المباشرة بأعمال الصيانة خلال الساعات المقبلة

خاص درعا – دعاء الرفاعي

عشرات الأمتار من مياه الشرب تهدر يومياً، منذ ما يقارب الشهر في حي الأربعين في مدينة إزرع بدرعا، هذا ما أخبرنا به أحد سكان الحي والغيورين على المصلحة العامة.

وفي رده، أوضح مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة درعا لـ«غلوبال» أنه منذ حوالي الشهر كان هناك تسريب مياه من أحد الخطوط، حيث تم التواصل مع وحدة المياه في مدينة إزرع من قبل الأهالي لإصلاح العطل، إلا أنه إلى الآن لم يتم الإصلاح لعدم توافر آلية “باكر”  لزوم أعمال الحفر، مؤكداً أن ضياع المياه سببه عطل طارئ في خط المياه وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بأعمال الصيانة.

واللافت أن حي الأربعين كغيره من أحياء مدينة إزرع كان يعاني من شح كبير في كميات المياه الواردة إليه، وكذلك العطش الشديد لفترات طويلة إلى أن قامت لجنة “فزعة السقيا “بحفر وتمديد خط جديد و إرواء الحي بمياه الشرب في أواخر العام الماضي.

وحول خطة المؤسسة العامة لمياه الشرب للعام الحالي، أشار المصري إلى أن الأولوية بالنسبة للمؤسسة تتجه نحو البحث عن مصادر مائية جديدة بهدف إرواء أكبر قدر من التجمعات السكانية في المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ حفر آبار في مدن الصنمين ومحطة القنية، ومحطتي جباب وصور، إضافة إلى العجمي والبكار بتكلفة تقديرية تصل إلى 5310000 ليرة.

ومن بين الأعمال المزمع تنفيذها، ذكر المصري أن هناك عقداً لاستبدال وتجديد لمشاريع المياه في بعض محطات الضخ ومشروع الثورة، واستكمال بناء خزان الأرصاد الجوية بدرعا بسعة500م3، وغيرها من تأمين قساطل بأنواع مختلفة وسكورة لازمة لمشاريع المياه في بلدات المحافظة، بتكلفة إجمالية تبلغ 2490000 ليرة، إضافة إلى استبدال بعض محطات الصرف الصحي في محافظة درعا من خلال تأهيل بعض محاور الصرف الصحي المركزية  والمصبات ومحطات المعالجة مع تأمين وتأهيل كافة التجهيزات الكهربائية والفنية بقيمة تصل إلى 1200000ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *