خبر عاجل
بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مساعٍ للتعاقد مع شركة متخصصة لفحص السيارات… مدير نقل دمشق لـ«غلوبال»: معظم معاملاتنا تُنجز عبر الدفع الإلكتروني

خاص دمشق – مايا حرفوش

كشف مدير النقل بدمشق المهندس ثائر رنجوس في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المديرية وبالتشاركية مع القطاع الخاص تسعى للتعاقد مع شركة لفحص السيارات بأحدث الأجهزة والتقنيات، متوقعاً أن يتم إبرام الاتفاق خلال الفترة القريبة القادمة.

وفيما يتعلّق بخطى المديرية نحو الدفع الإلكتروني، أكد أن المديرية دخلت هذا المضمار منذ قرابة الأربع سنوات، موضحاً أن معظم المعاملات التي تنظم تكون عبر الدفع الإلكتروني، إذ تم الاستغناء نهائياً عن الدفع عبر الصناديق.

ونوه إلى أنه بإمكان أصحاب السيارات تجديد رخصهم، وترسيم وإجراء كشف إطلاع على سياراتهم عبر الموبايل، ومن دون أن يضطر صاحب السيارة لمراجعة المديرية.

وأشار إلى وجود برنامج مركزي “سي نت” يستطيع أي مواطن الدخول إليه من أي محافظة كانت لإنجاز المعاملات، مضيفاً: إن المديرية قامت بخطوات هامة في مجال تبسيط الإجراءات، حيث قامت بالربط الشبكي مع فرع المرور والتأمينات الاجتماعية، ما أتاح لأي مواطن إنجاز معاملته من أي محافظة كانت، وبغض النظر عن المحافظة المسجلة فيها السيارة، كما أطلقت المديرية أيضاً تطبيق تجديد ترخيص السيارات ودفع الرسوم من خلال الدفع الإلكتروني.

وحول تساؤلنا عن عدد المركبات في المحافظة وفق أحدث الإحصائيات، أوضح مدير النقل أن محافظة دمشق تعتبر الأكبر بتعداد السيارات، حيث وصل عددها الإجمالي إلى نحو 545 ألف سيارة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *