خبر عاجل
معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

نقابة عمال المواد الغذائية بالحسكة تناقش عمل الحبوب والمخابز … رئيس النقابة لـ«غلوبال»: طالبنا بوضع المطاحن وآلات الغربلة المقدمة من المنظمات بالاستثمار

خاص الحسكة – عطية العطية

تركزت مطالب ممثلي اللجان النقابية في نقاية عمال المواد الغذائية والسياحة بالحسكة، على عدد كبير من القضايا الخدمية والأمن الغذائي وسبل المحافظة عليها، وعلى عمل فرع مؤسسة الحبوب والمخابز العامة.

وقال رئيس مكتب نقابة عمال المواد الغذائية والسياحة في محافظة الحسكة خالد الذياب في تصريح لـ«غلوبال»: إن مطالب العمال واللجان النقابية تركزت على ضرورة افتتاح مركز لتسويق وشراء الحبوب بمنطقة جبل كوكب بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة الدولة، من قبل المؤسسة السورية للحبوب وذلك لتأمين كميات أكبر من الأقماح من الفلاحين خلال موسم الحصاد، علماً أن رئاسة الحكومة وافقت على افتتاح المركز قبل 3 سنوات.

ولفت الذياب إلى أنه تم التركيز على ضرورة تأمين مستودعات لتخزين مادة الطحين في مدينة الحسكة، التي لا يوجد فيها أي مستودع ضمن سيطرة الجيش العربي السوري، ورفع الاعتماد المخصص للباس العمالي في المخابز العامة بالمحافظة.

كما طالبت النقابة بضرورة بيان وضع المطاحن من حيث مطابقتها للمواصفات التي تم تركيبها في فرع السورية الحبوب بالقامشلي من قبل المنظمات الدولية ولم تستثمر لتاريخه.

إضافة إلى معالجة وضع آلات الغربلة المقدمة من المنظمات الدولية لفرع السورية للحبوب، وبيان سبب عدم وضعها في الخدمة حتى الآن، بحسب الذياب.

وأشار رئيس نقابة عمال المواد الغذائية بالحسكة إلى أن المطالب تركزت أيضاً على ضرورة تحسين الوضع المعيشي للعمال، وضبط الارتفاع الجنوني للأسعار وزيادة عدد العاملين المكلفين بالعمل الإضافي في فرع السورية للحبوب بالقامشلي، وتثبيت العمال المؤقتين وفق العقود السنوية المبرمة.

وبين الذياب بأنه تمت مطالبة الجهات الحكومية بالمحافظة على ضرورة المحافظة على الطاقة الإنتاجية للمخابز العامة بمعدل 9 طن للخط للواحد ضمن المخبز لتحقيق الربح المطلوب، وتأمين الصيانه اللازمة لخطوط مخبز الحسكة الأول (المساكن الآلي) عن طريق المنظمات الدولية.

كما تمت المطالبة بتأمين وسائط نقل للعاملين في القطاع وصرف الحوافز الإنتاجية لعام 2023 بمفعول رجعي لكامل العام.

بدوره أحمد شيخ أمين شيخ يوسف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة لقطاع التموين أكد لـ«غلوبال» بأنه ستتم المباشرة بمشروع صيانة خطوط الإنتاج في مخبز الحسكة الأول (المساكن) عن طريق المنظمات الدولية، وستتم المباشرة فيه في القريب العاجل مع زيادة في خطوط الإنتاج.

من جانبه فهمي إيليو رئيس اتحاد نقابات عمال محافظة الحسكة بين في تصريح مماثل بأنه بالنسبة لموضوع الحوافز تم طرح الموضوع في المجلس العام للاتحاد أمام رئيس مجلس الوزراء ووعدنا بالمعالجة، وكذلك اعتمادات اللباس العمالي التي أكد وزير المالية بأنه سيتم تأمين الاعتمادات للباس حسب الحاجة وليس حسب المخطط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *