خبر عاجل
عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها تخديم مدارس وتجمعات القنيطرة بالمياه مجاناً… رئيس تجمع سبينة لـ«غلوبال»: آبار جديدة بالخدمة مع منظومة طاقة شمسية شحنة جديدة من الأدوية… مدير الصحة بالحسكة لـ«غلوبال»: مخصصة لإحدى المراكز الريفية واسعة الخدمة عدسة غلوبال ترضد فوز الشعلة على تشرين ارتفاع في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة إخماد حريق عند جسر جبلة… قائد فوج الإطفاء في اللاذقية لـ«غلوبال»: 8 آليات شاركت بعملية إطفائه ودخل حالياً مرحلة التبريد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

معوقات تحول دون افتتاح منافذ جديدة… مدير دواجن طرطوس لـ«غلوبال»: خطة لتربية 70 ألف صوص

خاص طرطوس – رفاه نيوف

منذ سنوات وسكان مناطق محافظة طرطوس يطالبون بفتح منافذ بيع للبيض تتبع لمنشأة الدواجن، وذلك في إطار التدخل الإيجابي في الأسواق والحد من تلاعب التجار والأسعار المرتفعة لصحن البيض، والذي وصل سعره بين  65 – 67 ألف ليرة عند بعض تجار المفرق، بينما سعره في المنشأة 57 ألف ليرة.

الدكتور دريد ابراهيم مدير منشأة دواجن طرطوس أكد لـ«غلوبال» بأنه توجد ثلاث صالات لبيع البيض في المحافظة، اثنان في مدينة طرطوس وواحدة في الصفصافة، مؤكداً أن المنشأة تضع هدف التوسع ضمن خطتها المستقبلية لافتتاح صالات جديدة في منطقتي صافيتا وبانياس.

وأوضح أن المنشأة حالياً ليس باستطاعتها افتتاح أي منفذ جديد، وذلك بسبب نقص العمالة وصعوبة النقل في ظل وجود خطة محروقات لا يمكن تجاوزها.

وأشار ابراهيم إلى أن المنشأة تعاني من غلاء الأعلاف والأدوية واللقاحات البيطرية، بالإضافة إلى معاناتها من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ما يحملها أعباء كبيرة من ناحية زيادة استهلاك المحروقات والزيوت والصيانة للمولدات.

واقترح ابراهيم ضرورة تزويد منشأة زاهد ووحدة إنتاج أطباق البيض بخط معفى من تقنين الكهرباء، وتأهيل الحظائر وزيادة الطاقة الإنتاجية.

ولفت ابراهيم إلى أن إنتاج المنشأة من بيض المائدة خلال العام الماضي وصل إلى 16.6 مليون بيضة، و 1.8 مليون طبق كرتون، وبلغت المبيعات 17.9 مليار ليرة.

كاشفاً أن خطة هذا العام تتضمن تربية 70 ألف صوص لزيادة الطاقة الإنتاجية للمنشأة، ويوجد حالياً في المنشأة ثلاثة قطعان رعاية بعمر 14 أسبوعاً وبعدد 36 ألف فرخة وقطيعان بمرحلة الإنتاج بعدد 48 ألف فرخة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *