خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية 91 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون… رئيسة مكتب الأشجار المثمرة بحماة لـ«غلوبال»: افتتاح المعاصر في الـ10 من الشهر الجاري وتسعيرة العصر 600 ليرة حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

العاصفة مرت بسلام… معنيون بمحافظة طرطوس لـ«غلوبال»: جميع المناطق وصلت للمعدل السنوي ومستنفرين على مدار الساعة

خاص طرطوس – رفاه نيوف

استنفرت محافظة طرطوس ورشاتها وكوادرها في جميع المناطق يوم أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، لدرء أي طارئ نتيجة الحالة الجوية التي تعيشها المحافظة والمستمرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

مدير الأرصاد الجوية بطرطوس عهد اسمندر أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الأرصاد كانت قد توقعت حدوث عواصف رعدية وهطلات مطرية غزيرة في المدن الساحلية وأولها مدينة بانياس فجر اليوم، إلا أنها تركزت في منطقة الشيخ بدر التي بلغ معدل الأمطار فيها ليل أمس وحتى صباح اليوم 115 مم،  تليها الدريكيش.

مشيراً إلى أن جميع مناطق المحافظة وصلت للمعدل السنوي للأمطار وبعض المناطق تجاوزت المعدل.

ولفت اسمندر إلى أن العاصفة المطرية قد مرت بسلام وتركزها في المناطق الجبلية خففت وبشكل كبير الأضرار التي كانت قد تحدث، منوهاً بأن الفعالية تتراجع مساء اليوم مع فرصة لهطل أمطار متفرقة.

من جهته أكد المهندس مظهر حسن مدير بلدية مجلس مدينة طرطوس بتصريح لـ«غلوبال» بأن المدينة لم تشهد اختناقات تذكر، رغم الأمطار الغزيرة، باستثناء تجمعات للمياه مؤقتة، تم التعامل معها مباشرة من قبل الورشات المستنفرة على مدار الساعة.

وبيّن رئيس مجلس مدينة بانياس بشار حمزة أن الوضع جيد ضمن المدينة، وما حدث من اختناق مؤقت عند المدخل الجنوبي للمدينة عصر أمس، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سحبت معها الأتربة والأوساخ لأماكن التصريف وأغلقتها، إلا أن هذا الاختناق لم يستمر أكثر من ربع ساعة حيث توجهت الورش مباشرة وعملت على فتحها.

ولفت حمزة إلى غزارة جريان أنهار المنطقة ومنها نهر الجعم وبانياس وهذا لم نشهده منذ سنين.

وحول واقع الحال في منطقة الشيخ بدر بعد تلقيها أمطاراً غزيرة حاولنا التواصل مع رئيس مجلس المدينة من خلال الاتصال على الجوال والأراضي، ولم نجد أي تجاوب مع محاولاتنا.

بدوره أكد مدير المواصلات الطرقية بطرطوس المهندس حسين ناصر لـ«غلوبال» أن كافة الطرق المركزية في المحافظة سالكة، ولم يحدث أي انقطاع على أي منها حتى الآن تزامناً مع هطلات مطرية غزيرة مع استنفار الكوادر والتواصل مع جميع الفعاليات على مستوى محافظة طرطوس.

وأشار ناصر إلى أن المعبر السفلي لقرية  سمريان ممتلئ بالكامل بسبب الوارد المائي الهائل، على الرغم من قيام آليات الموارد المائية بتعزيله مع بقية المعابر ولأكثر من مرة، كما يقوم عمالنا بالتدخل على الأوتوستراد حين الحاجة وعلى مدار الساعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *