خبر عاجل
حريق في منزل بحي السويقة… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: وفاة شخصين وأضرار كبيرة بالمكان تثبيت المتعاقدين مرة أخرى استجابة طبية وإسعافية عالية… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تقديم الإسعافات الأولية لـ891 حالة ولـ 15 مصاباً إثر العدوان على لبنان أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قريباً افتتاح فرع خامس… مدير مصرف التسليف الإنتاجي بحمص لـ«غلوبال»: قروض الطاقات المتجدّدة بسقف 35 مليوناً للمنزلي و85 مليوناً لبقية القطاعات

خاص حمص – زينب سلوم

في ظلّ الظروف الاقتصادية الحالية تنعقد آمال ذوي الدخل المحدود وذوي الشهداء والمهجرين وغيرهم من أصحاب الفعاليات في محافظة حمص على وجود مروحة من التسهيلات الإئتمانية والخدمات المصرفية المتعدّدة سواءً لإتمام المشاريع الإنتاجية والخدمية أو لتركيب منظومات الطاقات المتجدّدة وفق فوائد صفرية أو مدعومة، أو حتى ضمن النسب المحدّدة، إضافةً إلى غيرها من الخدمات المصرفية.

وفي السياق بين ملهم دربولي، مدير مصرف التسليف الشعبي الإنتاجي بحمص لـ«غلوبال» أن المصرف يساهم بتقديم خدماته ضمن محافظة حمص لجميع المواطنين ومن الشرائح كافة عبر فروعه العاملة الأربعة “فرع حمص الإنتاجي، وفرع حمص لذوي الدخل المحدود، وفرع تدمر، وفرع تلكلخ”.

وكشف أنه سيتم في وقت قريب وبعد أن جرت عملية التعاقد وبعد إتمام بعض الإجراءات فتح فرع خامس للمصرف في مدينة المخرم بهدف توسيع الخدمات وتخفيف عناء التنقل عن الأهالي، ولافتاً إلى أن جميع فروع المصرف تقدّم كل الخدمات المصرفية.

وتابع دربولي: يقدّم المصرف خدمات الحسابات الجارية بأنواعها، والفراغ للسيارات والعقارات وفق إجراءات مبسّطة، إضافةً إلى خدمات الودائع بأنواعها، وحسابات التوفير بفوائد مركبة 11,25 % لأول خمسة ملايين ليرة، كما يقدّم المصرف خدمات الحوالات والشيكات والشيكات المصدقة وغيرها من خدمات الحسابات الجارية.

وأضاف: يتيح المصرف أيضاً شهادات الاستثمار بأنواعها “أ” وهي ذات قيمة إسمية بفائدة مركبة 11،25% لكامل المبلغ، وتضاف كل 3 أشهر على رأس المال، والفئة “ب” وهي أيضاً ذات قيمة إسمية وبفائدة نصف سنوية 11 %، والفئة “ج” وهي ذات قيمة إسمية ويجرى عليها سحب شهري بالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلان.

أما بالنسبة للقروض، فقد أوضح مدير المصرف أنه توجد لديهم قروض لذوي الدخل المحدود من الموظفين أو المتقاعدين أو العاملين المشتركين بصناديق التأمينات الاجتماعية، وفق سقف محدد بـ 5 ملايين ليرة، وقروض إنتاجية يقدّمها المصرف لشرائح مختلفة من الصناعيين والحرفيين وأصحاب المنشآت الخدمية ودور الأشعة والمنشآت العلمية وغيرها من القطاعات، مبيناً أنها تمنح وفق تسهيلات كبيرة وجيدة.

وأشار إلى أنه لتلك القروض 3 أنواع، وهي المتناهية الصغر بسقف 30 مليوناً، وقروض صغيرة بسقف 200 مليون ليرة، وقروض متوسطة بسقف 500 مليون ليرة، لافتاً إلى أن شروط هذه القروض ستعدّل من قبل الإدارة العامة لمصرف التسليف.

وبخصوص قروض الطاقات المتجدّدة فقد أوضح أنه حُدد سقفها بالنسبة للقطاع المنزلي بـ 25 مليون ليرة في حال كانت الكفالة شخصية للمقترض “موظفين”، و35 مليون ليرة في حال تقديم ضمانة عقارية، ولمنظومة لا تزيد على 3,5 كيلو واط، وتمنح لجميع أصحاب الدخل من موظفين أو متقاعدين، أو حتى متعاقدين مع الجهات العامة شرط انضمامهم إلى أحد صناديق التأمينات الاجتماعية منذ عام على الأقل، كما تمنح لعمال القطاع الخاص شرط انضمامهم إلى أحد صناديق التأمينات الاجتماعية منذ 5 سنوات على الأقل.

وأشار إلى أن مدة سداد القرض 15 سنة دون فوائد، أما بالنسبة لباقي الفعاليات فيحق لها الحصول على قرض لمنظومات الطاقة المتجدّدة بسقف 85 مليون ليرة لمجموعة 20 كليو واط بالحد الأعلى، وجميعها تمنح وفق إجراءات مبسّطة وسريعة ودون فوائد أيضاً وبالتعاون مع صندوق الطاقات المتجدّدة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *