خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مقترح لوحات إعلانية إلكترونية على مداخل الأسواق الرئيسية… رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: لضبط الأسعار والحدّ من تصاعدها

خاص دمشق – زهير المحمد

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك ووجود هواجس من ارتفاع الأسعار في الأسواق، تقدمت جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها باقتراح إلى التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع لوحات إعلانية إلكترونية على مداخل الأسواق الرئيسية متضمنة أسعار جميع المواد الموجودة.

وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها عبد العزيز المعقالي في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الجمعية تقدّمت بهذا الاقتراح بهدف ضبط الأسعار والحدّ من تصاعدها ومنع ضعاف النفوس من البائعين بالتلاعب بالأسعار وفق أهوائهم.

وأشار المعقالي إلى أن اللوحات تتضمن سعر كل سلعة على حدة، ليتاح للمتسوق والبائع على حدٍّ سواء الاطلاع على أسعار السلع، ومن المقرر أن تكون هذه اللوحات مراقبة من قبل الجمعية ومديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأوضح معقالي أن عدد الأسواق بمدينة دمشق المقترح وضع اللوحات الإعلانية فيها يبلغ نحو 20 سوقاً، بالإضافة لمقترح بوضع اللوحات في جميع الأسواق الرئيسية بمحافظة ريف دمشق.

وأمل معقالي من المعنيين في التجارة الداخلية وحماية المستهلك الموافقة على مقترح الجمعية، داعياً إلى ضرورة تعميم هذه اللوحات بمختلف الأسواق بالمحافظات السورية.

وذهب رئيس جمعية حماية المستهلك إلى أبعد من ذلك، مقترحاً إحداث أسواق هال بمختلف مراكز المدن والبلدات، وعدم الاكتفاء بسوق هال واحد، ما يساهم بالتخفيف من تكاليف وأجور النقل، ويخلق نوعاً من المنافسة بالأسعار ويزيد من توفر المواد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *