خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تسجيل 28 حالة انتحار منذ بداية العام… رئيس هيئة الطب الشرعي لـ«غلوبال»: ارتفاع نسبة الذكور مقابل الاناث

خاص دمشق – بشرى كوسا

أكد رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية الدكتور زاهر حجو، أن عدد حالات الانتحار المسجلة منذ بداية العام حتى 24 من الشهر الجاري، بلغ 28 حالة، منها 24 من الذكور و4 من الإناث، بنسبة ارتفاع كبيرة للذكور مقابل الإناث.

وأوضح حجو في تصريح لـ«غلوبال» أن أكبر الفئات العمرية سجلت 62 سنة، وأصغر فئة عمرية 13 سنة.

وأشار حجو إلى أن محافظة دمشق سجلت 5 حالات، وريف دمشق 4 حالات، وفي محافظة حلب تم تسجيل 3 حالات، كما سجل 3 حالات في اللاذقية، ومثلها في طرطوس، وفي محافظتي القنيطرة والحسكة لم تسجل فيها أي حالة.

وأعاد حجو التذكير بعدد الحالات المسجلة في العام الماضي، إذ بلغ إجمالي عدد حالات الانتحار المسجلة 159 حالة، منها 109ذكور، 50 إناثاً.

وتم تسجيل 80 حالة انتحار عن طريق الشنق، 30 حالة انتحار بواسطة الطلق الناري، 23 حالة عبر السقوط من ارتفاع شاهق، و14 حالة انتحار عن طريق التسمم.

وجاءت محافظة ريف دمشق المرتبة الأولى، وسجلت 30 حالة انتحار، وسجلت محافظة حلب 29حالة، وطرطوس 20 حالة، واللاذقية 21 حالة، وفي دمشق سجل 19 حالة، وفي القنيطرة سجلت حالة انتحار واحدة، ولم تسجل أي حالة في الحسكة. 

وبلغ عدد حالات الانتحار المسجلة عام 2022، 175 حالة، بينما في عام 2021 بلغ عدد الحالات المسجلة 166 حالة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *