خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حموضة تشوب رغيف الخبز ببعض الأفران الخاصة… مدير السورية للمخابز بطرطوس لـ«غلوبال»: العيب ليس بالخميرة

خاص طرطوس – رفاه نيوف

شهدت بعض مخابز محافظة طرطوس تحسناً ملحوظاً في صناعة رغيف الخبز وخاصة أفران الدولة، وذلك بعد تبديل عدد من خطوط الإنتاج فيها، بالمقابل ما زال بعض المواطنين يعانون من تراجع صناعة الرغيف وخاصة من الأفران الخاصة، من ناحية حموضة الخبز ورائحته غير المحببة، ما يجعله غير صالح للاستهلاك البشري، كما يرى الكثير من المواطنين، ويتساءلون إذا كانت مخصصات الدقيق والخميرة من مصدر واحد فلماذا هذا التباين في جودة الرغيف؟.

مراسلة «غلوبال» بمحافظة طرطوس تواصلت مع أحد أصحاب الأفران الخاصة للاستفسار عن سبب سوء إنتاج الرغيف في مخبزه، وخاصة من ناحية الحموضة القوية، والذي أكد بأنه لم يتلق أي شكوى حول واقع إنتاج الرغيف في مخبزه.

ورد سبب الحموضة إلى نوع الخميرة غير الجيد والذي ربما يكون السبب في هذه الحموضة، ووعد بتحسن واقع إنتاج الرغيف خلال الأيام القادمة، وذلك بعد الحصول على المخصصات الجديدة من الخميرة.

من جهته نفى مدير السورية للمخابز بطرطوس رامز عباس في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن تكون الخميرة هي السبب بالحموضة التي يشكو منها المواطنون في بعض الأفران، مؤكداً أنه لم يتلق أي شكوى بهذا الخصوص، لأن الخميرة التي تزود بها جميع مخابز المحافظة من مصدر واحد وهي الخميرة السائلة، وذلك بعد توقف معمل الخميرة الجافة عن العمل.

مضيفاً: لدينا اليوم مخابز تتنج خبزاً جيداً من ناحية الطعم والوزن والنضج تضاهي الأفران الخاصة ومنها مخبزا الحاطرية والقدموس، ويحصلان على نفس نوعية الخميرة والدقيق.

وبين عباس بأن الحموضة ربما تعود إلى تأخر الفرن بالخبز، أو اللجوء للعجن بالمياه الساخنة، وقد يكون في المخبز عطل ما يؤدي إلى إنتاج رغيف خبز غير جيد.

ولفت إلى أن الفرع سيتابع كل شكوى تصله من المواطنين وصولاً لإنتاج رغيف خبز جيد في جميع أرجاء المحافظة يرضي الجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *