خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشروع لاستبدال شبكة الصرف الصحيفي شوارع رئيسة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: الهدف إنهاء اختناقات الخطوط القديمة

خاص الحسكة – عطية العطية

يستمر مجلس مدينة الحسكة بتنفيذ مشروع استبدال ومد قساطل لشبكة الصرف الصحي داخل مركز مدينة الحسكة وفي حيي العسكري والمشيرفة المحلجة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو لـ«غلوبال»أن المشروع يتضمن استبدال قساطل شبكة الصرف الصحي القديمة بقساطل جديدة بطول 5 كيلومترات في الشوارع الرئيسية وسط المدينة، وفي حيي العسكري والمشيرفة المحلجة، موضحاً أن المشروع من المشاريع الخدمية الملحة بعد زيادة الاختناقات الحاصلة داخل الشبكة كونها قديمة ومتهالكة وتحتاج إلى استبدال.

وتابع خاجو: يتركز العمل حالياً في شوارع يوسف العظمة وإبراهيم هنانو واسكندرون والنصر وميسلون وفؤاد الراشد وسط مدينة الحسكة، والتي تعاني من اختناقات كبيرة في الصرف الصحي، من خلال مد وتركيب قساطل بطول 320 متراً حتى الآن، مضيفاً: بأنه لم يتم تبديل هذه القساطل منذ عام 1966، والعمل على ربطها مع الخط العملاق المار في شارع فارس الخوري.

ولفت خاجو إلى أنهم سينتقلون قريباً لحل مشكلة الاختناقات في الصرف الصحي في الحي العسكري ضمن شوارع الوادي الشتوي والرصافة وابن الوليد وسعدالله الجابري ومصعب ابن عمير والأمين وعبد المطلب، حيث يصل طول خطوط الصرف ضمن وسط المدينة والحي العسكري 3350 متراً.

في حين تصل خطوط الصرف الصحي التي سيتم استبدالها في حي المشيرفة المحلجة إلى 2300 متر ضمن شارع عمر ابن عبدالعزيز تحديداً، حيث تصل المدة الزمنية لتنفيذ كامل المشروع إلى أربعة أشهر، بحسب رئيس مجلس مدينة الحسكة.

وكان مجلس مدينة الحسكة قد استبدل خلال العامين الماضيين نحو 17 كيلومتراً من شبكة الصرف الصحي داخل مركز مدينة الحسكة، وعدد من الأحياء بالتعاون مع المنظمات الإغاثية والإنسانية العاملة في محافظة الحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *