خبر عاجل
انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

محطة ضخ الريحان بالخدمة قريباً… مدير الموارد المائية بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: تساهم بإرواء 15 ألف هكتار من أراضي الغوطة الشرقية

خاص دمشق – مايا حرفوش

تجري مديرية الموارد المائية بمحافظة دمشق وريفها حالياً استكمال الأعمال اللازمة لتشغيل محطة ضخ الريحان بالغوطة الشرقية، وذلك بعد توقف عن العمل دام لنحو 12 عاماً نتيجة لتعرض المحطة للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية.

وكشف مدير الموارد المائية بدمشق وريفها أحمد الأسعد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن أعمال تأهيل المحطة نفذ بخبرات وطنية، في حين أن أعمال تأهيل قنوات الري تمت بمساعدة عدد من المنظمات الدولية.

وتوقع الأسعد بأن يتم وضع المحطة بالخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً أنه يتم العمل حالياً على صيانة مشكلة فنية ضمن قناة “pc3″، في حين أن هناك قناتين بالمحطتين تم تجريبهما ووضعهما الفني جيد.

وتعمل مضخات محطة الريحان على ضخ المياه المعالجة في محطة عدرا لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتستخدم المياه التي يتم ضخها عبر القنوات لإرواء نحو 15 ألف هكتار من أراضي الغوطة الشرقية.

وأكد الأسعد بأن خطة المديرية خلال هذا العام تتضمن عدداً من المشاريع الهامة، منها تأهيل سدة مائية، وإعادة تأهيل بيوت الخدمة للسدود، وهناك دراسات لإعادة تأهيل المجاري المائية المدمرة بفعل الإرهاب.

وفي سياق آخر، أشار الأسعد إلى أنه تم العمل على تحويل جريان نهر الأعوج حتى وصوله إلى مصبه في الهيجانة مروراً ببلدات الكسوة حرجلة العادلية ونجها الغزلانية والقرمشية لمدة أسبوعين، وذلك لأغراض تغذية المياه الجوفية في المناطق المذكورة وتأمين الجريان الصحي للنهر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *