خبر عاجل
إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

جهاز طبقي محوري وأجهزة طبية جديدة… مدير مشفى القامشلي لـ«غلوبال»: سنستلم قريباً جهاز مرنان مغناطيسي متطور

خاص الحسكة – عطية العطية

استلمت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني تجهيزات طبية متطورة بينها جهاز طبقي محوري وأجهزة مخبر متكاملة مع تجهيزات خاصة بالعناية المشددة، وذلك ضمن مشروع متكامل بين وزارة الصحة وعدد من المنظمات الدولية لتطوير عدد من أقسام الهيئة.

وبين مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب في تصريح لـ«غلوبال» أن الهيئة استلمت مجموعة من الأجهزة الطبية والمستلزمات الخاصة بعدد من الأقسام، وتضمنت جهاز طبقي محوري مع أجهزة مخبر تحاليل طبية متكامل.

مضيفاً: كما تم استلام أحواض “مغاطس” خاصة بقسم الحروق، إضافة لتجهيزات خاصة بقسم العناية المشددة مكونة من 12 سريراً وأجهزة مراقبة المريض مع جهاز إيكو دوبلر حديث.

مؤكداً أنه وخلال الأيام القادمة سيتم تسليمهم جهاز مرنان مغناطيسي حديث ومتطور، مع قدوم مندوبين من الشركات المصنعة ليتم تركيب الأجهزة فوراً للمباشرة بالعمل فيها، وتقديم الخدمات الطبية للمدنيين.

ونوه العاكوب أن استلام الأجهزة يأتي ضمن مشروع متكامل لإعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى القامشلي من خلال دعم أقسام المشفى وإحداث أقسام جديدة منها قسم لمعالجة الحروق والذي سيعتبر الوحيد في محافظة الحسكة، وإنشاء غرفة عناية مشددة حديثة ومتطورة مع تأهيل قسم الإسعاف.

وأوضح العاكوب بأنه تم إنشاء قسم للمعالجة الفيزيائية، وإنشاء مركز لتصنيع الأطراف الصناعية، وتأمين المعدات المطلوبة، إضافة إلى مستودع لتخزين المواد المساعدة للحركة، وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هو المركز الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

يشار إلى أن الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني بمحافظة الحسكة هو الوحيد حالياً وخاصة بعد خروج غالبية المشافي العامة في المنطقة من الخدمة، وتأتي أهمية الأجهزة والمعدات لناحية رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *