خبر عاجل
إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها انخفاض ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تراجع التوريدات يسبب توقف 70% من باصات النقل الداخلي… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: أزمة المواصلات نحو الانفراج مع بدء وصول كميات المازوت

خاص دمشق – بشرى كوسا

شهدت العاصمة دمشق خلال الأيام الماضية أزمة مواصلات خانقة على كافة خطوط المدينة والريف، ناتجة عن تخفيض كمية المحروقات ما أثر على واقع عمل السرافيس وباصات النقل الداخلي.

وأكد من سائقي السرافيس عدم تزويدهم بمخصصات المازوت لعدة أيام متتالية، هو ما أكدته محافظة دمشق بالتصريح أن طلبات المحروقات في دمشق انخفضت من 24 طلباً شهرياً إلى نحو 16 طلباً فقط، ما أثر على قطاع النقل بشكل كبير.

وشمل الانخفاض مادة البنزين أيضاً، إذ اشتكى أصحاب السيارات الخاصة أن مدة انتظار رسالة تكامل تجاوزت الـ 16 يوماً.  

ولكن خلال الساعات الماضية، بدأت تصل التوريدات من المادتين، وشهدت محطات الوقود ازدحاماً، مع بدء المركبات التزود بمخصصاتها اللازمة لتشغيلها.

وفي السياق، أوضح مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق محمد أبو رشيد في تصريح لـ«غلوبال» أن نقص كميات المازوت أدت الى تراجع عدد باصات النقل الداخلي العاملة على الخطوط.

وبلغت نسبة التراجع في أعداد الباصات نحو 70%، وتم تشغيل الباصات بطاقة تصل لنحو 30% فقط، نتيجة تراجع كميات المازوت اليومية من نحو 12 ألف لتر إلى حوالي 4 آلاف لتر فقط.

وطمأن أبو رشيد أنه تم تزويد المديرية بكميات جيدة من المازوت اللازمة لإعادة تشغيل الباصات على خطوط المدينة وريفها وصلت إلى 70% من الأعداد، مع استمرار تخديم جهات القطاع العام، مضيفاً: نتجه إلى حالة استقرار كامل على كافة الخطوط خلال الأيام القادمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *