خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على دمشق ودفاعاتنا الجوية تتصدى محمود المواس عن مواجهة الهلال السعودي: “سنقدم كل ما نملك أمام فريق عالمي مدجج بالنجوم” استشهاد سماحة السيد.. بين الصمت والتشرذم بلدتا غدير البستان والقصيبة تستقبلان  الوافدين من لبنان… مديرة الشؤون الإجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أكثر من 140 عائلة وافدة تم تقديم الخدمات اللازمة لهم تقاضي أجور المعالجة الطبية في الهيئة العامة لمشفى صلخد يثير قلق المرضى… مدير المشفى لـ«غلوبال»: سنتريث بتطبيق قرار “الصحة” ردود أفعال نجوم الفن في سورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نعى ح..ز..ب الله أمينه العام السّيد حسن مع تواصل دخول الوافدين من لبنان تزايد في الاهتمام والخدمات… مسؤولون رسميون وغير حكوميين لـ«غلوبال»: خدمات طبية وسلال غذائية وتسويات قانونية إجراءات جديدة تضمن سرية بطاقات صرافات التجاري… مدير الدفع الإلكتروني بالمصرف لـ«غلوبال»: إرسال الأرقام السرية برسائل وإمكانية تغييرها من العميل عطل يشلّ وسائل مواصلات حلب… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: منح قطاع النقل الداخلي والاستثمار 50 % والخارجي 85 % من مخصصات الوقود اليومية انخفاض ملموس بدرجات الحرارة… الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مواطنون يتساءلون… قدم شهر رمضان ولم نشهد تحسناً بالتقنين… مصدر في كهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال»:التغذية وفق الكميات المتاحة

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

لاتزال تعاني الكثير من مناطق محافظة ريف دمشق من ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، على الرغم من الوعود التي تلقاها المواطنون من المعنيين في الكهرباء من تحسن واقع التغذية خلال شهر رمضان المبارك.

شكاوى شبه يومية ترد منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من قبل الكثير من مواطني محافظة ريف دمشق ولاسيما القاطنين في البلدات والقرى البعيدة عن مركز المحافظة، يشيرون فيها إلى أنهم لم يلمسوا أي تحسن يذكر في واقع التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان، مع العلم أن هناك مناطق بالمحافظة لمست تحسناً بواقع التغذية منذ بدء الشهر المبارك.

المواطن بيان والذي يقطن في الهامة منطقة العيون يشير في شكواه إلى أن القاطنين في المنطقة يعانون من سوء التغذية الكهربائية، إذ تحدث أعطال كبيرة بالشبكة ومدة التغذية لاتتجاوز الخمس دقائق، علماً أن القاطنين تقدموا بالكثير من الشكاوى لمركز الطوارئ الا أنهم لم يجدوا أي تحسن يذكر.

بدوره يقول المواطن محمد والذي يقطن في بلدة جديدة عرطوز: إن العديد من أحياء البلدة تعاني من ارتفاع ساعات التقنين، إذ لا يتم وصل الكهرباء إلا مدة لاتتجاوز النصف ساعة، علماً أن هناك أحياء ضمن البلدة تصلها الكهرباء لمدة ساعة كاملة.

ويشير المواطن إبراهيم والذي يقطن بالجزيرة 14 بضاحية قدسيا إلى أن فترة التغذية الكهربائية لاتتعدى الربع ساعة، هذا عداك عن كثرة الأعطال التي تصيب الشبكة، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى غياب التغذية نهائياً ولعدة أيام ريثما تتم صيانتها.

ويقول المواطن أحمد الذي يقطن بقرية كفر العواميد بشكواه: تفاءلنا بتصريحات المعنيين في الكهرباء بأنه ستكون هناك زيادة بفترة التغذية خلال شهر رمضان المبارك، إلا أن ذلك الأمر لم نلمسه على الإطلاق إذ لاتزال فترة التغذية في قريتنا على حالها ولاتتجاوز النصف ساعة بأحسن أحوالها، مطالباً المعنيين بالكهرباء بضرورة إيجاد عدالة بتوزيع الكهرباء مابين مناطق المحافظة.

من جهته أوضح مصدر خاص في شركة كهرباء ريف دمشق لـ«غلوبال» أن الشركة تقوم بتغذية مناطق المحافظة وفق كميات التوليد المتاحة، منوهاً أنه ولتوفير بعض من كميات الطاقة الكهربائية قامت الشركة ومنذ بداية شهر رمضان بتوحيد أوقات التغذية في عدد من المناطق.

ولفت المصدر إلى أنه وضمن خطة الشركة لتحسين واقع التغذية، يتم إحداث مراكز تحويل جديدة بمعظم مناطق المحافظة وذلك بحسب الإمكانات المتاحة، مشيراً إلى أنه تم وخلال الفترة القريبة الماضية وضع مركزي تحويل بالخدمة في الجزيرتين 13 و 14 بضاحية قدسيا، واستبدال محولة بمنطقة الخياطين بقدسيا تبلغ استطاعتها 1000 ك.ف.أ.

مضيفاً: كما تم تجهيز مركز تحويل بمنطقة حزة، ومركز تحويل مسبق الصنع بعدرا العمالية، وتجهيز مركز تحويل بالهامة، واستبدال محولة كهربائية باستطاعة 400 ك.ف.أ في كفر العواميد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *