خبر عاجل
رابعة الزيات عن علاقتها ب الشعب السوري: “أنا لبنانية سورية” طريقة جديدة للمتاجرة بالمازوت المدعوم…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: دراسة للتدقيق في تسجيل 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت خلال شهرين فقط مشروعان جديدان للنظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: إسعافي والآخر طويل الأمد دير الزور تعلن جاهزيتها لموسم تسويق الأقماح… مدير فرع السورية للحبوب لـ«غلوبال»: تجهيز ثلاثة مراكز دائمة الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير حقول تل شهاب عطشى… مدير المياه بدرعا لـ«غلوبال»: المتابعة مستمرة لرفع التعديات الواقعة على خطوط الدفع والشبكات دعوة أصحاب محال الصاغة لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني… مدير الضرائب لـ«غلوبال»: رسم الإنفاق 1٪ على الصياغة وثمن المواد اعتباراً من حزيران حادثا سير بسبب حريق أعشاب… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: توجه آليات الفوج للموقع وحدوث 3 إصابات وخسائر مادية بالمركبات 1342 صيدلية تنتظر الربط الإلكتروني…. نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كميات جديدة من حليب الأطفال الكرامة يتفوق على النواعير في ثالث مباريات سلسلة الفاينل 4
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

رشا شربتجي توضح: “ولاد بديعة” ليس في حقبة الخمسينيات

بينت المخرجة رشا شربتجي أن أحداث عملها الرمضاني “ولاد بديعة” يعود لحقبة الخمسينيات، حيث أن “مختار الدباغ” قد ولد عام 1990 وليس في الخمسينيات.

جاء هذا التوضيح رداً على انتقادات الناقد اللبناني جمال فياض، الذي اعتبر أن العمل يُظهر عدم احترام لعقل المشاهد العربي كون شربتجي استخدمت صحوناً بلاستيكية لتقديم الحلوى في حقبة “الخمسينيات” التي لم تكن موجودة فيها ظاهرة الصحون والملاعق البلاستيكية.

وأضافت شربتجي موجهة الحديث للجمهور بالتأكيد على احترامها لعقل المشاهد واهتمامها بالتفاصيل بالقول:” إذا بتابعوا السيارات وكل التفاصيل.. هتلاقوها بداية التسعينات”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *