خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الإبرة الضليلية مفقودة في المشفى الوطني… مصدر في صحة السويداء لـ«غلوبال»: تأمينها مركزي من الوزارة

خاص السويداء – طلال الكفيري

منذ عدة أشهر ومستودع الأدوية في مشفى السويداء الوطني، يفتقد للإبر الضليلية الخاصة بتصوير الطبقي المحوري والجهاز البولي، ماشكل عبئاً مادياً على كاهل المرضى الذين بحاجة لمثل هذه الصور.

ويكون المرضى أمام احتمالين إما شراء الإبر من الصيدليات بأسعار مرتفعة، إذ يبلغ ثمن الواحدة منها 250 ألف ليرة، أو العودة إلى منازلهم لعجزهم عن تأمين ثمنها، وهذا ما ينعكس سلباً على واقعهم الصحي، لعدم مقدرة الطبيب المعالج على تشخيص المرض، ليصار إلى إعطائهم العلاج الطبي اللازم بناء على هذه الصورة.

وناشد المرضى وزارة الصحة بضرورة توفير هذا النوع من الإبر، كي لا يبقى المريض تحت رحمة المتاجرين بصحته.

مصدر في مديرية صحة السويداء أشار لـ«غلوبال» إلى أن تأمين هذه الإبر يتم مركزياً عن طريق وزارة الصحة، ونعاني حالياً من عدم توافرها لدى المديرية، فالكميات التي يتم توريدها قليلة جداً، ولا تفي بالغرض، ويومياً يستقبل قسم الطبقي المحوري أكثر من مئة مريض لإجراء هذه الصورة.

موضحاً أن عدم توفير هذه الإبر دفع قسماً كبيراً من المرضى، لشرائها من خارج المشفى بأسعار مرتفعة، كونها ضرورية لإجراء الصورة.

مضيفاً: من غير الممكن تأجيل الصورة لحين توافر الإبر الضليلية، نتيجة الضغط الكبير على المشفى، كونه يتواجد فيه الجهاز الوحيد الذي يعمل على ساحة المحافظة، بعد تعطل الجهاز الطبقي المحوري في مشفى صلخد الذي مضى عليه أكثر من ستة أشهر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *