خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

قريباً افتتاح حديقة الحيوان في العدوي… مدير الحدائق بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: أتممنا صيانة عدد من الحدائق وتشديدٌ للرقابة على تجمعات ألعاب العيد

خاص دمشق- مايا حرفوش

استعداداً لعيد الفطر السعيد نفذت ورش مديرية الحدائق في محافظة دمشق أعمال صيانة لألعاب الأطفال والمرافق الخدمية في عدد من الحدائق العامة بالمدينة وأحيائها، ولاسيما التي تشهد ضغطاً من العائلات وأطفالهم.

وأوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق المهندس سومر فرفور في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن ورش المديرية استنفرت قبل حلول العيد لتجهيز الحدائق وتهيئتها لاستقبال المواطنين خلال فترة العيد، وكانت الأولوية بأعمال الورش صيانة ألعاب الأطفال لكونها مرفقاً مهماً ويحتاج لعوامل أمان مناسبة بسبب إقبال الأطفال عليه بصورة أساسية، كما تنفذ الورش أعمال صيانة للكثير من المقاعد الموجودة ضمن الحدائق، والتي للأسف تعرّض قسم منها للسرقة من ضعاف النفوس، وقسم آخر تعرض للاهتلاك خلال فترة فصل الشتاء.

وأكد مدير الحدائق بأن ورش المديرية تقوم أيضاً بأعمال تشذيب الأعشاب ضمن الحدائق وتنفيذ أعمال دورية لصيانة صنابير المياه ضمن الحدائق، منوهاً بأن ورش المديرية مستنفرة حتى خلال فترة العيد ويوجد جدول مناوبات لأي طارئ.

ووفقاً للمهندس فرفور توجد 177 حديقة بمدينة دمشق، وأغلبيتها يوجد ضمنها تجمع للألعاب، مؤكداً أنه سيتم تشديد الرقابة على هذه التجمعات خلال فترة العيد لتجنب أي طارئ.

وفيما يتعلق بحديقة الحيوانات في بمنطقة العدوي، أشار المهندس فرفور إلى أنها على وشك الافتتاح، موضحاً أنه يتم تنفيذ أعمال لتأهيل الحديقة، كما سيتم إدخال حيوانات جديدة من حيث الأعداد والأنواع لتواكب أحدث الحدائق العالمية.

وختم المهندس فرفور حديثه بالتأكيد على أن الحدائق جاهزة لاستقبال الزوار في كافة الأوقات، داعياً إلى الحفاظ على الألعاب والنظافة العامة لأنها ملك للجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *