خبر عاجل
إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة تواصل الاستجابة الصحية على معبر جديدة يابوس… مدير صحة ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار جميع المراكز والتشبيك مع جميع جهات المحافظة الحكومة والباب المفتوح!  دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أهالي الهامة يشكون إهمال طريق الخابوري… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مشروع التزفيت سينطلق قريباً

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى لمنصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من القاطنين في بلدة الهامة بريف دمشق، يطالبون فيها بتزفيت وتعبيد طريق الخابوري الواصل لمحطة القطار خلف جامع الخليل، والذي من المفروض أن يكون قد تم تنفيذه منذ العام الماضي.

ويشير القاطنون في شكواهم إلى أنه ونتيجة لإهمال الطريق على مدار سنوات طويلة من قبل المعنيين عن الخدمات، تعرض لانهيار أجزاء منه وأصبح المرور عبره كارثياً مؤذياً للسكان وأطفالهم وخاصه أيام فصل الشتاء، علماً بأن السكان تقدموا بعشرات الشكاوى للبلدية والمحافظة، يطالبون فيها النهوض بواقع الطريق خدمياً وتعبيده وصيانته أسوة بالطرق والشوارع التي تم تعبيدها في الهامة، إلا أنه وللأسف لم يجد السكان أي تجاوب مع شكواهم.

وفي رده على شكاوى المواطنين، أكد رئيس المجلس البلدي في بلدة الهامة ياسر الرفاعي لـ«غلوبال» أن المشروع تمت الموافقة عليه وجاهز للتنفيذ مباشرة من قبل مؤسسة الإنشاءات العسكرية، لافتاً إلى أن المجلس البلدي يتواصل يومياً مع مؤسسة الإنشاءات للإطلاع على آخر المستجدات.

وأوضح الرفاعي أن مؤسسة الإسكان أبلغتهم أنها بانتظار مادة الزيرو من المصفاة كونها تعتبر أساسية للبدء بعملية التزفيت، مبيناً أن تزفيت الطريق سيتم في أقرب وقت ممكن.

ولفت الرفاعي إلى أنه يوجد 14طريقاً يحتاج إلى تزفيت وهذه الطرقات هي الشغل الشاغل للمجلس، مشيداً بدور المجتمع الأهلي بالمساعدة في شق الكثير من الطرقات وتوسيعها إضافة لإقامة الجدران الاستنادية.

وحول واقع النظافة، أوضح الرفاعي أن ترحيل القمامة يتم بشكل يومي دون تقصير كما نقوم بتوعية المواطنين المستمرة لرمي القمامة في وقتها المحدد، لافتاً إلى أنه توجد عقود نظافة لدى المجلس المحلي لتخديم البلدة بالشكل الأمثل.

وبالنسبة لانتشار الحشرات لفت الرفاعي إلى القيام بعمليات الرش لإكمال المساحة الجغرافية الكاملة، وسنقوم بذلك طيلة موسم الصيف دون توقف، مشيراً إلى أن المجلس وضع خطة إستراتيجية للعمل للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي، ويساهم في تحسين الواقع الخدمي للقاطنين في البلدة.

وتحدث رئيس المجلس البلدي عن الكهرباء قائلاً: الوضع صعب جداً وهناك انقطاع طويل في ساعات التقنين كباقي ريف المحافظة ما ينعكس على بعض الخدمات المقدمة للمواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *