خبر عاجل
دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

تضرر القطاع الصحي في مدينة حلب خلال سنوات الحرب، وزاد واقعه سوءاً الحصار الاقتصادي، ليزيد الطين بلة الزلزال المدمر، ولكن رغم كل هذه الصعوبات والتحديات استمرت عملية التأهيل والترميم المشافي العامة والمراكز الصحية بهدف تأمين الخدمة الطبية للمواطنين في ظل غلاء الطبابة في المشافي الخاصة وعيادات الأطباء.

وفي هذا الصدد أعيد اليوم افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية  بعد إعادة تأهيله في مشفى الرازي بحلب، كما وضع جهاز الطبقي المحوري في الخدمة، وذلك بحضور وزير الصحة الدكتور حسن الغباش والمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي اليوم.

ويضم قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية، 20 سريراً، وأسرة عناية مشددة وإنعاش وغرفتين للعمليات الجراحية ومغاطس وعيادة خارجية.

وفي تصريح للصحفيين بينت الدكتورة البلخي أهمية افتتاح قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية في مشفى الرازي لتقديم الخدمات للمرضى،  مؤكدة على ضرورة التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لإيجاد علاج لغسيل الكلية وتنفيذ برامج وقائية للأمراض لتخفيف العبء المرضي على وزارة الصحة، مشيرة إلى أن المنظمة تتطلع للاستمرار في العمل لإيجاد برامج تعليمية وتثقيفية وعلاجية أيضاً.

وبين مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه لـ«غلوبال» أن قسم الحروق والجراحة التصنيعية والترميمية مزود بأحدث الأجهزة الطبية، وتتوافق مع المعايير الدولية الحديثة وما يحتاج إليه المريض.

ولفت حاج طه إلى أهمية زيارة الوفد  للهيئة العامة لمستشفى الأطفال، حيث تهدف الزيارة الاطلاع على التجهيزات وتركيبها لافتتاح المشفى قريباً.

بدوره  رئيس قسم الحروق في مشفى الرازي الدكتور علاء الدين علو بين أن قسم الحروق يعد من أكبر الأقسام في سورية، ويضم بعد تأهيله منظومة طبية متطورة وحديثة، وأحدث طرق العقامة من ناحيتي تعقيم الهواء والماء، علماً أنه يستقبل المرضى من المحافظات الشمالية والشرقية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *