خبر عاجل
دخول نحو 5 آلاف وافد عبر معبر جديدة يابوس اليوم… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتقديم كافة الاحتياجات درع الاتحاد.. ركلات الترجيح تبتسم لحطين والوحدة وجبلة يهزم الفتوة ضربة ثانية لمعبر مطربا الحدودي تخرجه عن الخدمة… مصدر بصحة حمص لـ«غلوبال»: الاعتداء أدى إلى إصابة 4 أشخاص اللاعب أوغناسيو إبراهام يعلن تمثيله لمنتخبنا الوطني الأول صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تواصل عمليات إعادة تأهيل عدد من خطوط الإنتاج… مدير مخابز دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل على جودة رغيف الخبز والتوسع بنقاط البيع منعاً للازدحام

خاص دمشق – زهير المحمد

يجري فرع السورية للمخابز بدمشق تأهيلاً لعدد من خطوط الإنتاج في الأفران التابعة.

وكشف مدير فرع السورية للمخابز بدمشق المهندس دريد الحمدان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه يتم العمل حالياً على إعادة إعمار بيت النار في فرن المزة رقم 4 والذي استهلك عمره الزمني، والعمل عليه على وشك الانتهاء، ومن المتوقع بأن يقلع للعمل يوم السبت القادم، وبالتوازي يتم العمل على إعادة تأهيل الخط الثالث المتوقف بفرن الشاغور الآلي.

وأكد المهندس الحمدان أن الفرع مستمر بإعادة تأهيل خطوط الإنتاج بمخابز دمشق وفقاً للحاجة، مشيراً إلى أن الفرع نفذ خلال الفترات الماضية الجزء الأكبر من عمليات إعادة تأهيل وتحديث وصيانة المخابز بدمشق، كما أكد أن ذلك يأتي ضمن خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والسورية للمخابز بإنتاج رغيف خبز ضمن مواصفات قياسية ونوعية جيدة.

ونوّه مدير فرع المخابز بدمشق بأن كمية المخصصات اليومية من الطحين لمخابز دمشق تصل إلى 396 طناً، منها 223.5 طناً تنتجها المخابز العاملة بالإشراف، و72 طناً تنتجها مخابز الإدارة وهي (ابن النفيس والشاغور ودمر والمزة).

وأشار الحمدان إلى أن المخابز مستمرة بتقديم الخبز سواء من خلال بيعه المباشر للمواطنين، ومن خلال صالات السورية للتجارة، أو الأكشاك المنتشرة بكافة الأحياء والمعتمدين، بالإضافة إلى مندوبين عن الجهات العامة وسيارات جوالة.

وأضاف: يوجد 22 كشكاً بمدينة دمشق يتم عبرها توزيع 9 آلاف ربطة خبز، وهناك 52 صالة تابعة للسورية للتجارة يتم عبرها توزيع 9300 ربطة، و531 معتمد خبز ومندوبين عن الجهات العامة يقومون بتوزيع 68 ألف ربطة خبز، و23 جمعية توزع 5200 ربطة.

ولفت إلى أن الفرع يوزع مادة الخبز عبر السيارات الجوالة وبشكل يومي إلى منطقة القدم، وخلال يوم الخميس يتم التوزيع لمنطقة باب توما وكفرسوسة بحال وجود أي توقف بعمل الأفران الخاصة هناك.

وجدد المهندس الحمدان تأكيده على أن هاجس الفرع الأول هو تحسين جودة الرغيف ومطابقته للوزن المحدد، كاشفاً أنه تم خلال الفترات الماضية وتجاوباً مع شكاوى المواطنين تغيير عدد من مشرفي المخابز واستبدالهم بمشرفين من ذوي الخبرة، وهذا الأمر أدى إلى تحسن ملحوظ بجودة الخبز في تلك المخابز.

وعن سبب الازدحام الملحوظ في بعض المخابز بمدينة دمشق، مثل”الزاهرة والأمين وباب توما”، أوضح الحمدان أن سببها مرده لعدة أمور، وعلى سبيل المثال “باب توما” لوجود فرن واحد، ما يؤدي إلى حدوث ضغط عليه، وفي الأفران الأخرى المذكورة فإن سبب الازدحامات هو الجودة العالية لمادة الخبز المقدمة، ما يجذب المواطنين بكثافة إليها، مؤكداً أن فرع المخابز وضع حداً للعديد من الازدحامات من خلال التوسع بنقاط البيع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *