خبر عاجل
صلخد تفتقد لمصرف وصراف تجاري… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: المكان متوافر وبحاجة لأعمال ترميم تصديرها يصطدم بمنافسة المنتج الصناعي الأجنبي… رئيس جمعية الوردة الشامية بحماة لـ«غلوبال»: إنتاجية دونم الوردة الشامية 7‐ 12 مليون ليرة وبتكاليف بسيطة تصفيات كأس آسيا.. منتخبنا الوطني يكتسح منتخب غوام أهلنا الوافدون من لبنان يؤكدون شعورهم بالأمان والراحة في منازل أشقائهم… عضو بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمخاتير لاستقبالهم وتلبية متطلباتهم لم نشهد أي حالة اعتراض وأي إشكالية… وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الوزارة على مسافة واحدة من الجميع في انتخابات غرفة تجارة دمشق   حريق كبير بمخازن معمل مياه الدريكيش بطرطوس… رئيس مجلس مدينة الدريكيش لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه تمنياتٌ لم ترقَ لقرارٍ يوقف “النار” 5 شهداء نتيجة عدوان إسرائيلي على موقع عسكري حدودي مع لبنان سرقة المضخات في الذيابية تحرم المواطنين من مياه الشرب… مصادر محلية لـ«غلوبال»: انتشار هذه الظاهرة سببه ساعات انقطاع الكهرباء الطويلة درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات

خاص دمشق – علاء كوسا

كشف مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الوزارة أنهت استعداداتها لبدء العملية الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بكافة فروعها، مشيراً إلى أن جميع مديريات التربية في المحافظات استكملت تجهيز المراكز الامتحانية بما يضمن سير العملية الامتحانية بسلاسة.

وأكد فاتي أن الوزارة جهزت 5027 مركزاً امتحانياً بمختلف المحافظات، كما قامت بكل الإجراءات اللازمة لإنجاح سير العملية الامتحانية بمختلف جوانبها وتوفير أفضل الأجواء وأحسنها للطلاب.

وبين فاتي أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات العامة حوالي 558 ألفاً و800 طالب وطالبة، منهم 300 ألف طالب في شهادة التعليم الأساسي، والباقي للثانوية العامة بكافة فروعها.

وأوضح مدير الامتحانات أن هدف وزارة التربية تأمين بيئة آمنة سليمة لجميع الطلاب وفق الأسس والقواعد التي يجب أن تقوم عليها العملية التربوية، وإعداد طالب قادر على الخروج إلى سوق العمل ومتابعة دراسته بالشكل الأمثل.

وتحدث فاتي عن الأسئلة والنماذج الامتحانية قائلاً: الأسئلة كما هو معتاد عليها في الأعوام السابقة، وستكون شاملة للمنهاج بشكل كامل ولا توجد أسئلة أو كما يسميها البعض “نكشات” أو أسئلة معقدة، مؤكداً أن الأسئلة تناسب جميع المستويات ولكن توجد في كل مادة أسئلة من 10 إلى 15% للطلاب المتميزين.

ولدى السؤال عن قطع الاتصالات، أشار فاتي إلى أن قطع الاتصالات خلال الامتحانات وارد ولكن يتخذ القرار في حينه، كما أنه توجد مجموعة من المدارس لديها كاميرات مراقبة تم تركيبها وتستخدم هذه الكاميرات بشكل دائم خلال العام الدراسي وليس فقط من أجل المراكز الامتحانية وهي لمراقبة العملية التربوية بشكل عام.

ودعا فاتي الطلاب وأهاليهم لعدم الانجرار وراء التوقعات وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفيسبوك، والاعتماد على أخبار الوزارة لأن أي فقرة أو صفحة في الكتاب هي سؤال امتحاني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *