خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأسواق تسجل انخفاضاً طفيفاً بالأسعار… مدير التجارة الداخلية بالحسكة لـ«غلوبال»: السبب إنتاج الخضر الصيفية

 

خاص الحسكة – عطية العطية

أكد مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة الحسكة علي خليف في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن أسواق المدينة سجلت انخفاضاً طفيفاً في أسعار الخضر والفواكه، وذلك بسبب مباشرة الفلاحين بتسويق منتجاتهم الصيفية المحلية إلى أسواق المدينة.

وأوضح خليف أن أسعار الكيلو الواحد من بعض أصناف الخضر مثل البندورة والخيار سجلت 5 آلاف ليرة، والبطاطا 6 آلاف، والفاصولياء 4 آلاف، والكوسا 6 آلاف، والباذنجان 7 آلاف، بانخفاض وصل بين 500 – 1000ليرة، وذلك بسبب قلة الكميات المسوقة وكثرة الطلب عليها بسبب جودتها مع توقعات بانخفاض أسعارها خلال الأيام القادمة.

في حين أشار خليف إلى أن أسعار الفروج واللحوم الحمراء سجلت انخفاضاً كبيراً في أسواق مدينة الحسكة خلال اليومين الماضية حيث سجل كيلو الفروج بين 20 – 23 ألف ليرة واللحوم الحمراء بين 110 – 140 ألف ليرة.

وكان فلاحو الحسكة قد باشروا بقطاف إنتاجهم من المساحات المزروعة بمحاصيل الخضر الصيفية وتسويقها في أسواق المحافظة الداخلية.

أوضح مصدر في مديرية الزراعة بالحسكة لـ«غلوبال» بأن الفلاحين بدؤوا حديثاً تسويق إنتاجهم لبعض أصناف الخضر الصيفية كالخيار والبندورة والكوسا والفليفلة والباذنجان، حيث بلغت الكمية المسوقة 1300 طن على أن يزداد الإنتاج وتتوسع قائمة أصناف الخضر الصيفية المسوقة تباعاً لتتوافر هذه المواد طيلة فصل الصيف، وتساهم بانخفاض أسعارها في الوقت الحالي والحفاظ على استقرارها فيما بعد.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بالخضر الصيفية في الحسكة للموسم الحالي بلغت 6144 هكتاراً، متجاوزة خطة الزراعة الفرعية البالغة 4142 هكتاراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *