خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أول مخبز يعمل على الطاقة الشمسية بريف حلب…مدير المخابز لـ«غلوبال»: خطة لتزويد المخابز بالطاقة البديلة 

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

بعد تشجيع المؤسسات العامة والفعاليات الاقتصادية الخاصة على استخدام الطاقة البديلة في ظل تفاقم أزمة الكهرباء في عموم سورية وليس في مدينة حلب فقط، افتتح اليوم أول مخبز في ريف العاصمة الاقتصادية يعمل على الطاقة الشمسية.

افتتاح أول مخبز يعمل على الطاقة الشمسية في منطقة حريتان تحدث عنه  مدير فرع السورية للمخابز المهندس جميل شعشاعة، الذي أكد لـ«غلوبال» أن المخبز يخدم منطقة حريتان والقرى المحيطة بها بطاقة إنتاجية 5 أطنان يومياً، علماً أن عدد المخابز الاحتياطية في المحافظة وصل إلى 33 مخبزاً منها 14 ضمن المدينة و19 ضمن الريف.

ولفت شعشاعة إلى وجود خطة لتزويد المخابز بالطاقة البديلة وأن هناك دراسات لعدد من المخابز بالريف والمدنية لتأهيل البنى التحتية وتزويدها بخطوط الإنتاج منها مخبز مسكنة الاحتياطي الذي سيتم افتتاحه قريباً بعد إعادة تأهيله.

وبين شعشاعة أن مخبز حريتان تعرض للتخريب والدمار وأُعيد تأهيله العام الماضي ضمن خطة الوزارة ومحافظة حلب، حيث اعتمد على الطاقة البديلة لتشغيله، للتخفيف من استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة، حيث ركب 78 لوح طاقة شمسية الى جانب مولدة احتياطية لاستخدامها في موسم الشتاء.

من جانبه عضو المكتب التنفيذي المختص المهندس محمد فياض أوضح أن إعادة تأهيل مخبز حريتان تم بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ومنظمة أوكسفام، مشيراً إلى أهمية هذه التجربة التي تعد الأولى في محافظة حلب.

وبين فياض أن محافظة حلب تسعى إلى  التعاون مع المنظمات الدولية لإعادة تأهيل المخابز الاحتياطية المدمرة لتأمين رغيف الخبز للمواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *