خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أهالي أشرفية صحنايا يناشدون لحل مشكلة المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: بانتظار وضع الخزان الجديد في الخدمة

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

تتركز معاناة القاطنين بأشرفية صحنايا بمحافظة ريف دمشق من الانقطاع الطويل للمياه، إضافة إلى وجود ضعف بالضخ حين انتهاء فترة تقنين المياه، ويبدي المواطنون تخوفهم من استمرار المشكلة وخاصة مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحاجة للمياه.

وطالب عدد من أهالي الأشرفية في شكوى أرسلوها عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» المعنيين في المياه للعمل على إنهاء هذه المعاناة في ظل ارتفاع أسعار الصهاريج التي أثقلت كاهل السكان.

رئيس بلدية أشرفية صحنايا أغيد مهنا أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن البلدة تعاني من مشكلة في المياه نتيجة ضعف قوة الضخ، وأن الحل يكون في زيادة قوتها وتحديد ساعات العمل كي تصل المياه بشكل نظامي إلى كل المنازل بضغط عالٍ.

وبين مهنا أنه يوجد في البلدة خزان استراتيجي في منطقة الجب الأحمر تم إنشاؤه وجاهز للعمل، لكن بانتظار التجهيزات الأساسية ووصل خط مياه لتغذية الخزان، مبيناً أنه عندما يبدأ العمل في الخزان ستحل مشكلة المياه في الأشرفية بشكل كامل.

وكشف مهنا أن المجلس البلدي يعمل على تسيير صهاريج مياه على مدار الساعة وتوزيعها مجاناً على المواطنين قدر الإمكان، مبيناً أن مطالب الأهالي محقة ونعمل على حل المشكلة من خلال التواصل مع مؤسسة المياه لوضع الخزان في الخدمة بأقرب وقت.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *