خبر عاجل
نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مركز كهربائي جديد لتغذية حيي الوحدة وتشرين… رئيس بلدية الحجر الأسود لـ«غلوبال»: خطة لتنفيذ مشاريع خدمية لتسهيل عودة الأهالي

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

كشف رئيس بلدية الحجر الأسود بمحافظة ريف دمشق خالد خميس في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه وفي إطار  النهوض بخدمات المدينة، يجري العمل على تنفيذ تركيب مركز تحويل كهربائي باستطاعة 630 كيلو فولت أمبير.

وبحسب خميس فإنه من المتوقع وضع المركز الجديد في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وسيؤمن المركز التغذية الكهربائية لكل من حيي الوحدة وتشرين والمؤسسات الحكومية من مستوصفات ومياه ومدارس في مدينة الحجر الأسود.

ونوه خميس أنه ومع تركيب المركز الجديد سيصبح هناك مركزي تحويل للكهرباء في مدينة الحجر الأسود، مشيراً إلى أن هناك خطة لتركيب نحو 5 مراكز جديدة في المدينة خلال هذا العام.

وفيما يتعلق بمشاريع الطاقات البديلة، نوه خميس بوجود نحو 40 عامود إنارة يعمل على الطاقة الشمسية بشوارع المدينة.

وفي سياق آخر، أكد خميس أن هناك عودة تدريجية لسكان المدينة إلى منازلهم، ويقدر عدد الأسر التي عادت لغاية تاريخه بنحو 2200 أسرة.

ولفت رئيس بلدية الحجر الأسود إلى أن هناك خطة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الهامة بالمدينة، ومنها تنفيذ مشروع للصرف الصحي والذي سينطلق حين الانتهاء من دراسة فروق الأسعار، كما أن هناك خطة لتأهيل وإصلاح شبكة المياه بالمدينة وتأهيل خزان مياه بيتوني بسعة 500 متر مكعب، وسيتم اطلاق هذا المشروع ريثما يتم الاتفاق مع المنظمات الدولية.

ويقدر عدد السكان العائدين لمدينة الحجر الأسود وفقاً لآخر إحصائية بنحو 20 ألف مواطن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *