خبر عاجل
حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

متابعة لمحصول القمح وآفاته… رئيس دائرة زراعة مصياف لـ«غلوبال»: الحرائق لم تتجاوز الـ25 دونماً لتعاون الأهالي واستجابة حماية الغابات

خاص حماة – سومر زرقا

بين المهندس رامي صالح رئيس دائرة زراعة مصياف بمحافظة حماة في حديث لـ«غلوبال» أنه من أولويات العمل بالنسبة للدائرة متابعة الخطة الزراعية والحالة العامة للمحاصيل عموماً، وللقمح على وجه الخصوص، حيث أقيمت حملة لمكافحة فأر الحقل، وجرت متابعة الإصابة بحشرة السونة والقيام بعمليات الرشّ عند الوصول إلى العتبة الاقتصادية، فضلاً عن التحرّي عن الآفات الأخرى وخصوصاً الأصداء.

وتابع صالح: كما تم الاهتمام بآفات الزيتون وتوزيع المواد الجاذبة لذبابة ثمار الزيتون، وإقامة ندوات إرشادية للتعريف بالمصائد الجاذبة لذبابة ثمار الزيتون، ولذبابة الفاكهة وكيفية استخدامهما.

كذلك أقيمت ندوات إرشادية حول برنامج “دعم أسعار الفائدة” للمحاصيل الزراعية، ووضع المزارعين بصورة المشاريع التنموية والحيوية ودعم وزارة الزراعة المقدّم لها.

ولفت صالح إلى أنه تم تشكيل اللجان الخاصة بصندوق دعم الجفاف والكوارث الطبيعية لمتابعة الأضرار الناتجة عن الحالة الجوية المتطرّفة في الـ7 من الشهر الجاري، ومتابعة تأثيراتها على جميع المحاصيل، وإقامة الجولات الميدانية على الحقول من قبل الفنيين في الإرشاديات وتقديم النصائح للفلاحين.

وعلى صعيد القطاع الزراعي الحيواني أوضح رئيس الدائرة أنه تجري متابعة حملات اللقاح المقرّرة من الوزارة وتقديم جميع الخدمات البيطرية لمربي الثروة الحيوانية للحفاظ عليها وضمان استمرارية المربين في العمل.

وفيما يتعلق بموضوع الحرائق، قال المهندس صالح: قامت الدائرة بحملات توعية عن الحرائق وأضرارها على الثروة الحراجية والزراعية على حدٍ سواء، مضيفاً: إنه حتى تاريخه تم إخماد عدّة حرائق زراعية في قرى الصومعة وكفر عقيد وكفرلاها والرصافية والحميمات بمساحة لا تتجاوز 25 دونماً في جميع تلك الحرائق؛ وذلك لسرعة الاستجابة من مركز حماية الغابات والتعاون الفعال مع المجتمع المحلي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *