خبر عاجل
غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين  السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

البدء بتحويل قيم الفواتير للفلاحين… مدير فرع الحبوب بالقامشلي لـ«غلوبال»: حولنا فواتير بــ 15 مليار ليرة وصومعة الطواريج امتلأت

خاص الحسكة – عطية العطية

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بالقامشلي عمار الأحمد في تصريح لـ«غلوبال» أن الفرع حول فواتير بقيمة 15 مليار ليرة إلى حساب فروع المصرف الزراعي التعاوني لاستكمال صرف قيم الأقماح المسوقة للفرع خلال الأيام الماضية.

مشيراً إلى أنه سيكون هناك تحويل جديد يوم غد الثلاثاء لفواتير تصل قيمتها إلى 30 مليار ليرة ليتم صرفها للفلاحين والمزارعين في فروع المصرف الزراعي بالمحافظة.

كما كشف مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بالقامشلي بأن صومعة مركز الطواريج بمدينة القامشلي امتلأت بشكل كامل بكمية تصل إلى عشرة آلاف و500 طن من القمح، حيث وصلت الكمية المسوقة إلى مراكز الفرع الثلاثة بحدود 19 ألف طن، لغاية يوم الاثنين بشراء يومي يصل إلى 2900 طن.

موضحاً أن عمليات شراء القمح “دكمة” قد توقفت في المراكز مع الاعتماد على شراء القمح المكيس حصراً، حيث يتم بيع الكيس الفارغ الجديد بسعر 25 ألف ليرة، والقديم بسعر 15 ألفاً، تعاد قيمته للفلاح ضمن فاتورة قيمة الأقماح، حيث يوجد مخزون لدى الفرع يصل لحدود مليون و200 ألف كيس.

وبيّن الأحمد أن عملية الالتزام بالتسويق عبر المناشئ وإيقاف التسويق عبر البطاقة الشخصية هو قرار مركزي وليس محلياً، لذلك ينبغي الالتزام به من جانب فرع المؤسسة، مضيفاً: إنه لا دخل لفرع السورية للحبوب في هذا القرار سوى الالتزام بالتعاميم المركزية الصادرة عن الإدارة العامة للسورية للحبوب.

ويطالب فلاحو محافظة الحسكة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالعدول عن تعميمها بإيقاف التسويق بموجب البطاقة الشخصية، وأن يكون حصراً عبر ورقة المنشأ، باعتباره منحة معنوية لهم بعيداً عن الإجراءات الروتينية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *